اليوم.. انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بـ"تقنية المصنعة"

المصنعة - طالب المقبالي

تنظم الكلية التقنية بالمصنعة، اليوم، الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والذي يستمر حتى 14 نوفمبر الجاري، في إطار جهود الكلية لنشر ثقافة ريادة الأعمال وعرض تجارب عُمانية ناجحة استطاعت أن تبتكر علامات تجارية، وانطلقت نحو منتجات تواكب متطلبات السوق العُماني.

وينطلق الأسبوع عبر البرنامج المدرسي لطلاب الشركات الطلابية المدرسية بمحافظة جنوب الباطنة؛ لتعرِّف الطلاب بريادة الأعمال في عُمان، وبمجالات الابتكار في ريادة الأعمال، وكذلك بالمزيج التسويقي والهيكل التنظيمي للشركات الناشئة في مختلف القطاعات.

وفي اليوم الثاني من الأسبوع، تستضيف الكلية 12 رائدَ عمل في مختلف التخصصات العلمية؛ ففي قسم الهندسة يشارك 6 متحدثين؛ أبرزهم: المهندس عامر البخيت مدير عام مكتب العامر للاستشارات الهندسية، وماجد العلوي الرئيس التنفيذي لشركة الجرف القاري، وعادل المجيني الرئيس التنفيذي لشركة العمران للاستشارات الهندسية، وسليمان الحبسي مدير عام شركة آسطرلاب، ويزن المسافر شريك مؤسس والمدير التنفيذي لشركة العنصر. وفي قسم تقنية المعلومات 3 متحدثين في تخصص البرمجيات والشبكات وآمن الملعومات؛ حيث سيحلُّ راشد السالمي الرئيس التنفيذي لشركة إنسايت ضيفا على طلاب تخصص الإنترنت وأمن المعلومات، بينما سيتحدث ضحي المشيفري الرئيس التنفيذي لشركة الحاسب الشامل لطلاب تخصص البرمجيات، بينما في تخصص الشبكات سيكون معتصم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة المدينة لتقنية المعلومات، وفي قسم الدراسات التجارية هنالك مُتحدثان؛ هما: بثينة الزعابية الرئيسة التنفيذية لشركة عُمان كاريز، وإسراء اللواتيا الرئيسة التنفيذية لشركة منت للتسويق.

من جهته، قال طالب بن حمود البلوشي رئيس وحدة ريادة الأعمال والابتكار بالكلية التقنية بالمصنعة إن الفعالية تهدف بشكل رئيسي لخلق بيئة تفاعلية بين أصحاب المشاريع المراد استضافتها وطلاب الكلية الذين يفكرون جديا في خوض تجربة ريادة الأعمال؛ وذلك للتعرُّف عليها عن قرب عن طريق من سبقوهم في هذا المجال، إضافة لإيجاد مساحة عملية لطلاب التخصصات على أرض الواقع تعود بالمنفعة على أصحاب المشاريع. وأضاف أنَّ الدور الرئيسي الذي تؤديه وحدة ريادة الأعمال والابتكار يتمثل في النهوض بالأفكار المبتكرة؛ فهي العامل الأبراز لمعرفة نجاح المشروع أو فشله.

تعليق عبر الفيس بوك