12 ورشة عمل في أولى فعاليات مطوري جوجل بصلالة

...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

 رعى سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى وممثل ولاية صلالة صباح اليوم السبت انطلاق أعمال "مهرجان المطورين" والذي تنظمه مجموعة مطوري جوجل بصلالة وذلك للمرة الأولى في محافظة ظفار.

وشهد حضور الفعالية عدد من المهتمين بالتقنية والتكنولوجيا الحديثة بجانب عدد من الطلبة والطالبات من تخصص علوم الحاسوب ونظم المعلومات وغيرها من الطلبة في المؤسسات التعليمية.

 وتضمن البرنامج كلمة ترحيبية ألقاها كل من المهندس عبدالله بن سعيد العنسي، مؤسس مجموعة مطوري جوجل بصلالة وأمل المرفدي اليافعي عضوالمجموعة.

بعد ذلك تم عقد ورشة عمل بعنوان "عالم إنترنت الأشياء"، قدمها وديع اللواتي، وهو مهتم بمجال تقنية المعلومات والتسويق وإدارة الحلول ومشاريع تقنية المعلومات.

وسلط المهرجان الضوء على "تقنية البلوكتشين" عبر ورقة عمل قدمها  سعيد البرعمي، مهندس برمجيات وباحث دكتوراة في جامعة السلطان قابوس.

بعد ذلك ورقة عمل أخرى قدمها المهندس يونس العنقودي، باحث دكتوراة في تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي وهورئيس قسم تطوير النظم والبرمجيات في مطارات عمان.

وشهد مهرجان المطورين بعد ذلك تعريف بمركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية وقدمتها طوعة ال داوود أخصائية مشاريع بهيئة تقنية المعلومات ومركز ساس  لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

بجانب ورقة عمل للدكتور خالد المشيخي عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية بجامعة ظفار بعنوان "توظيف التكنولوجيا في السعي للنجاح".

وبدأت بعد ذلك الدورات المتخصصة التي بلغ عدد المسجلين فيها أكثر من ٢٥٠ مشارك،  ومنها ورشة في  "برنامج الاندرويد استديو والفاير بيس"، والتي قدمها الدكتور زياد بويحيى، أستاذ مساعد في قسم علوم الكمبيوتر بجامعة ظفار.

كما قدمات نادية البرعمي عرض لتجربة التسوق الالكتروني مع موقع "تجوري" فيما قدم المهندس سعيد الحريزي، وهو مهتم بالطاقة المتجددة ورشة أخرى في الابتكارات العلمية.

وقدم المهرجان أيضا ورشة في "تعليم أساسيات البايثون" قدمها المهندس عماد النجار  رئيس قسم تقنية المعلومات بمكتب الهيئة العامة للطيران المدني بظفار.

بالإضافة إلى ورشة عمل تدريبية قدمتها جميلة بنت سالم العمري في إدارة المشاريع.

كذلك شاركت شركة "نوشن" وهي شركة عمانية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي يمثلها فلاح الشكيلي بعرض الروبوت وتجربة الشركة في هذا المجال.

يذكر أن "مجموعة مطوري جوجل بصلالة" تم تدشينها مؤخرا وتُعنى بتدريب الأفراد وتزويدهم بآخر التقنيات الحديثة بالإضافة إلى التقنيات التي توفرها شركة جوجل وخلق وعي كافي بين التقنيين والتشييد بأهمية متابعة آخر المستجدات التقنية والتكنولوجية المتجددة دائماً.

تعليق عبر الفيس بوك