السفارة العمانية بكوريا تختتم مشاركتها في أسبوع الدبلوماسية العامة الأول

...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

اختتمت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا، مشاركتها في أسبوع الدبلوماسية العامة الأول، الذي نظمته المؤسسة الثقافية الكورية، والذي أقيم في المركز الثقافي "دي دي بي"، خلال الفترة من 1-3 نوفمبر الجاري.

وافتتح الفعاليات معالي نائب وزير الخارجية ومعالي رئيس المؤسسة الثقافية الكورية، بحضور عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمسؤولين من مختلف المؤسسات الحكومية والثقافية والأكاديمية. وتضمن الملتقى محاضرات وحلقات نقاشية حول الدبلوماسية العامة ومعارض صور وأنشطة مختلفة من مختلف المؤسسات الكورية، كما تضمن معرضا للبعثات الدبلوماسية. وشاركت السفارة بجناح جسدت السفارة من خلاله منهج السلطنة في الدبلوماسية العامة من خلال بعض لوحات معرض رسالة الاسلام "معرض التسامح والتفاهم والتعايش"، وإبراز منهج السلطنة في نشر قيم المحبة والسلام. وضم جناح السفارة كتبا متنوعة عن السلطنة ومطويات سياحية متنوعة ومعروضات تراثية ولوحات منوعة بعنوان "ملامح من عمان" تجسد مختلف البيئات العمانية.

وألقى سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا، محاضرة، في جامعة إيهوا، قدم فيها لمحة عامة عن السلطنة والجوانب التاريخية والثقافية ودور السلطنة في التجارة العالمية وطريق الحرير على امتداد العصور، وسلط الضوء على ملامح النهضة الحديثة والمقومات السياحية والعلاقات العمانية الكورية ومنهج السلطنة في التسامح والتعايش والحوار ودورها في إحلال السلام.

وقال الحارثي: "تأتي مشاركة السفارة في هذه الفعاليات ضمن جهودها في الدبلوماسية العامة للتعريف بالسلطنة وإبراز الجوانب التاريخية والتراثية والثقافية وملامح النهضة الحديثة، ومنهج السلطنة في التسامح والتعايش والحوار بجانب الترويج السياحي والاستثماري للسلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك