الخميس, 15 نوفمبر 2018

"تربوية الشورى" تناقش إجراءات تنفيذ برامج إعداد المعلمين

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 08:58 م بتوقيت مسقط

"تربوية الشورى" تناقش إجراءات تنفيذ برامج إعداد المعلمين

مسقط - الرؤية

استضافتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، صباح أمس، بعضَ المختصين من اللجنة المعنية بالإجراءات التنفيذية لبرامج إعداد المعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وناقشت اللجنة مع المختصين الإجراءات التنفيذية لبرامج التأهيل التربوي، ومعايير واشتراطات التقدم للبرنامج، إضافة لمناقشة قرار مجلس التعليم بتحديد معدل 2.3 كحد أدنى للمتقدمين لبرنامج التأهيل التربوي.

كما استضافت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بعض المختصين من وزارة التعليم العالي؛ لمناقشة تجربة الوزارة في تثبيت محاضري اللغة الإنجليزية في الكليات التطبيقية؛ بناءً على الموضوع المحال للجنة من مكتب المجلس بشأن رغبة محاضري اللغة الإنجليزية بالكليات التقنية في التثبيت كمحاضرين فيها؛ عِوضا عن العقود التي تتم من خلال القطاع الخاص.

هذا.. وقد بَحثت لجنة التربية موضوع نجاح التجربة مع المختصين من وزارة التعليم العالي، خاصة فيما يتعلق برؤية الوزارة لضمان جودة أداء محاضري اللغة الإنجليزية من الكادر الوطني، والتحديات والإشكاليات التي واجهتها الوزارة في سبيل إنجاح التجربة؛ وذلك لإمكانية الاستفادة منها في تثبيت محاضري اللغة الإنجليزية في كليات التقنية.