الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

24 من الجهات الحكومية والمؤسسات السياحية والفندقية تثري جناح السلطنة

المحرزي يطلع الشركات العالمية على مستجدات السياحة العمانية في سوق السفر بلندن

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 08:38 م بتوقيت مسقط

toursim3
toursim4
toursim5
toursim7
toursim8
toursim9
toursim10
toursim11
toursim12
toursim13
toursim14
toursim16
toursim15
toursim17
toursim18

 

لندن - الرؤية

اختتمت السلطنة ممثلة بوزارة السياحة أمس مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي بلندن ‏الذي استمر لثلاثة أيام، وترأس معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وفد السلطنة التي مثلها في المعرض 24 من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات السياحية والفندقية.  وعقد معالي وزير السياحة على هامش المعرض عددا من الاجتماعات مع المسؤولين في كُبريات الشركات السياحية في العالم، وتطرقت إلى آفاق التعاون في المجالات السياحية، وسبل زيادة تدفق السياح إلى السلطنة وتعزيز التواجد العماني في الأسواق الأوروبية كأهم الأسواق المصدرة للسياحة في العالم  .

‏واطلع معاليه المسؤولين في تلك الشركات على التطورات التي تشهدها السلطنة في المجالات السياحية المختلفة وخاصة ما يتعلق بزيادة المنشآت الفندقية وما ترتب عليها من زيادة في عدد الغرف والأسرة، كما أطلعهم على  التسهيلات السياحية والمرونة في منح التأشيرات بهدف تسهيل تدفق السياح من دول العالم المختلفة وتوظيف التكنولوجيا في خدمة القطاع السياحي والاستفادة من ثروة المعلومات بما يمكن من التعريف بمكنونات هذا القطاع  مواكبة للتطورات السياحية التي تشهدها السلطنة ودول العالم .

واستمع معاليه إلى آراء ومقترحات الشركات السياحية وانطباعاتهم حول ما تزخر به السلطنة من مقومات طبيعية ومعالم حضارية وتوفر الأمن والاستقرار الذي ينشده السياح وتقديرهم للجهود التي تبذلها في فتح آفاق واسعة لتطوير قطاع السياحة ما يتناسب واحتياجات السائح.

وزار سعادة  السفير عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة جناح السلطنة في معرض سوق السفر العالمي بلندن واطلع على ما يشتمل من معروضات تعبر عن الإرث التاريخي للسلطنة وما تزخر به من مقومات متعددة، كما اطلع سعادته على مشاركات القطاعين العام والخاص والخدمات السياحية التي تقدمها .واستمع سعادته إلى شرح عن طبيعة مشاركة السلطنة في المعرض الدولي في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع السياحي .

وأشاد سعادته بالتواجد العماني في السوق البريطاني باعتباره أحد أهم الأسواق المصدرة للسياح في القارة الأوروبية. وأثنى سعادته على مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سوق السفر العالمي بلندن، موضحًا أنَّ ذلك يُعبر عن الاهتمام الذي توليه الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بريادة الأعمال، مشيرا سعادته إلى أنَّ هناك منشآت فندقية تدار من جانب رواد الأعمال كالنزل التراثية والخضراء وبيوت الضيافة وتسهم في توفير الغرف الفندقية.

وفي ختام مشاركة السلطنة في سوق السفر العالمي بلندن، قال أنور بن سعيد البلوشي مدير الفعاليات السياحية بوزارة السياحة إنه من أكبر المعارض السياحية في العالم، ويحضره كبار صناع السياحة والسفر في العالم، وكل دول العالم تستهدفه لما له من أهمية كبيرة للترويج السياحي والاطلاع على التطورات في القطاع السياحي.

وأضاف البلوشي أن الجهات الحكومية والشركات حققت نتائج طيبة من مشاركتها في المعرض من خلال الالتقاء بالشركات السياحية العالمية وتعزيز الروابط معها، والاستماع إلى متطلباتهم المستقبلية. مشيرًا إلى أنَّ المعرض يسهم في الترويج للبرامج السياحية والخدمات التي تقدمها الشركات، إضافة إلى الاطلاع على فرص جديدة في القطاع السياحي.

وشهد جناح السلطنة إقبالا من جانب زوار المعرض اطلعوا على مكوناته واستمعوا إلى شرح حول العديد من البيانات والمقومات والخدمات والتسهيلات والمواقع الطبيعية والتراثية والتاريخية التي توجد في السلطنة وتعد أماكن جذب سياحي ترفد بالعديد من المنشآت والخدمات والعروض التي يقدمها القطاعان الحكومي والخاص.