الخميس, 15 نوفمبر 2018

"مسقط لتوزيع الكهرباء" توقع عدة عقود لتدعيم شبكة العاصمة

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 08:31 م بتوقيت مسقط

"مسقط لتوزيع الكهرباء" توقع عدة عقود لتدعيم شبكة العاصمة

مسقط – الرؤية

وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء- إحدى شركات مجموعة نماء- أمس بمقرها الرئيسي بمرتفعات المطار على عدد من العقود بقيمة ناهزت سبعة ملايين وخمسمائة ألف ريال عماني، وقعها من جانب الشركة المهندس علاء بن حسن بن موسى اللواتي الرئيس التنفيذي بالوكالة وعن المقاولين الرؤساء التنفيذيين للشركات التي أرسيت عليها المناقصات.

وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.

ويقضي العقد الأول بتوصيل التيار الكهربائي إلى مدينة النهضة المرحلة (11) بولاية العامرات بلغت قيمة إسناد المناقصة بما يقارب مليون ومائة وسبعين ألف ريال عماني وتم إسنادها لشركة مناهل الشرق الأوسط للتجارة والمقاولات. أما العقد الثاني فيختص بتوصيل التيار الكهربائي إلى مدينة النهضة المرحلة (14) بولاية العامرات بلغت قيمة إسناد المناقصة بما يقارب مليون وستمائة ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة مناهل الشرق الأوسط للتجارة والمقاولات.

ويختص العقد الثالث بتوصيل التيار الكهربائي إلى مرتفعات العامرات المرحلة (8/1) بولاية العامرات بلغت قيمة إسناد المناقصة بما يقارب مليون ومائة ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة مناهل الشرق الأوسط للتجارة والمقاولات. كما يتعلق العقد الرابع بتوصيل التيار الكهربائي إلى مرتفعات العامرات المرحلة (4) بولاية العامرات بلغت قيمة إسناد المناقصة بما يقارب خمسمائة وتسعين ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة الفلاحي.

ويتعلق العقد الخامس بتوصيل التيار الكهربائي إلى مرتفعات العامرات المرحلة (6) بولاية العامرات بلغت قيمة إسناد المناقصة بما يقارب خمسمائة ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة جال للخدمات الهندسية. أمّا العقد السادس فيختص بتوصيل التيار الكهربائي إلى مدينة النهضة المرحلة (12) بولاية العامرات بلغت قيمة إسناد المناقصة بما يقارب مليون ومائة ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة المجاديف للتجارة.

وانتهى توقيع العقد السابع والأخير والمختص بتوسعة محطة العوابي الرئيسية، وبلغت قيمة إسناد المناقصة بما يقارب مليون وأربعمائة ألف ريال عماني، وتم إسنادها للشركة الفنية العمانية والاستشاري للمشروع شركة داوود للاستشارات الهندسية.

ويسهم تنفيذ هذه المشاريع في تحسين أداء الشركة من ناحية السرعة في توصيل التيار الكهربائي إلى المواطنين. كما سيرفع كفاءة شبكة توزيع الكهرباء والارتفاع المتوقع للأحمال نظرا للتوسع السكاني المضطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات. وتأتي هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.