الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

فيربيك يستدعي 26 لاعبا للمعسكر الداخلي.. ويستبعد المقبالي والرزيقي

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 08:27 م بتوقيت مسقط

فيربيك يستدعي 26 لاعبا للمعسكر الداخلي.. ويستبعد المقبالي والرزيقي

الرؤية - وليد الخفيف

استبعدَ الهُولندي بيم فيربيك مدرِّب مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عبدالعزيز المقبالي وسعيد الرزيقي (الشلهوب) من القائمة التي استدعاها، أمس، للدخول في معسكر داخلي في مسقط خلال الفترة من الحادي عشر وحتى العشرين من الشهر الجاري، ضمن استعدادات الأحمر لخوض نهائيات أمم آسيا، التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة في يناير من العام المقبل 2019.

وشهدتْ القائمة عودة الظهير الأيمن لنادي النصر السعودي سعد سهيل، رغم أنَّ أسباب استبعاده من القائمة المستدعاة لمعسكري الأردن وقطر ما زالت قائمة؛ فمشكلة سعد مع ناديه ما زالت عالقة، واللاعب ما زال بعيدا عن المباريات. ولم ينضم مهاجم مرباط مسلم عكعاك للقائمة بسبب الإصابة التي لحقت به، مؤخراً، خلال مباراة فريقه أمام النهضة. وكان فيربيك قد كشف عن نيته استدعاءه، غير أن الإصابة حرمته من ذلك.

ومن المقرَّر أن يلعب منتخبنا الوطني مباراتيْن وديتيْن خلال المعسكر مع منتخبيْ البحرين وسوريا، ويأمل فيربيك -خلال المعسكر- إيجاد حلول ناجعة لتفعيل منظمومته، وحل مشكلة العقم الهجومي قبل شهرين من انطلاق العرس القاري.

وكان الأحمر قد تعادَل في المواجهات الودية الأربعة التي خضاها؛ فتعادل أمام لبنان والأردن والفلبين والإكوادور، ولم يسجل سوى هدفٍ وحيدٍ، وتبدو أنَّ منظومته الدفاعية أقوى من الهجومية التي تحتاج لعمل كبير من المدرب الذي قاد الأحمر للتتويج بلقب "خليجي 23" في الكويت.

وضمَّت القائمة المستدعاة كلًّا من: محمد السلمي (ظفار)، علي البوسعيدي (ظفار)، معتز صالح عبدربه (ظفار)، المنذر العلوي (ظفار)، حارب السعدي (ظفار)، علي بن سالم (ظفار)، صلاح اليحيائي (ظفار)، خالد البريكي (النصر)، خالد الهاجري (النصر)، احمد فرج الرواحي (النصر)، محمود المشيفري (النصر)، ياسين الشيادي (السويق)، محسن الغساني (السويق) محسن جوهر (صحار)، علي الجابري (النهضة)، محمد البلوشي (النهضة)، ناصر الشملي (النهضة)، سمير العلوي (العروبة)، عيد الفارسي (العروبة)، سامي الحسني (العروبة)، علي الحبسي (الهلال السعودي)، فايز الرشيدي (العين السعودي)، سعد سهيل (النصر السعودي)، احمد مبارك (مسيمير القطري)، جميل اليحمدي (الوكرة القطري)، ورائد إبراهيم (فاليتا المالطي).