الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

القرعة تضع "الأولمبي" في مجموعة سهلة بتصفيات نهائيات آسيا

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 08:26 م بتوقيت مسقط

القرعة تضع "الأولمبي" في مجموعة سهلة بتصفيات نهائيات آسيا

الرؤية - وليد الخفيف

أُجريت، أمس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا تحت 23 عاما، في نسختها الرابعة، المؤهلة أيضا لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وبمشاركة 44 منتخبا. ومن المقرر أن تُقام منافسات التصفيات بالعاصمة القطرية الدوحة في مارس من العام المقبل 2019.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخبنا الوطني الأولمبي في المجموعة المجموعة الأولى التي وصفت بالسهلة؛ حيث ضمت معه منتخبات قطر ونيبال وأفغانستـان ، وكشفت القرعة عن المواجهات التالية لباقي المنتخبات: المجموعة الثانية: فلسطين والبحرين وبنجلاديش وسريلانكا، والمجموعة الثالثة: العراق وإيران وتركمانستان واليمن، والمجموعة الرابعة: السعودية والإمارات ولبنان والمالديف، والمجموعة الخامسة: الأردن وسوريا وقيرغيزستان والكويت، والمجموعة السادسة: أوزبكستان وطاجيكستان والهند وباكستان، والمجموعة السابعة: كوريا الشمالية وهونج كونج وسنغافورة ومنغوليا، والمجموعة الثامنة: كوريا الجنوبية وأستراليا وكمبوديا والصين تايبيه، والمجموعة التاسعة: اليابان وميانمار وتيمور الشرقية ومكاو، والمجموعة العاشرة: ماليزيا والصين ولاوس والفلبين، والمجموعة الحادية عشرة: فيتنام وتايلاند واندونيسيا وسلطنة بروناي.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة في المركز الثاني. وفي حال حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق سيتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة. ومن المقرر أن تقام النهائيات في الفترة من 8-26 يناير 2020، ويتأهل من هذه النهائيات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة لأولمبياد طوكيو. ويستهل منتخبنا الأولمبي -الذي يقوده الوطني حمد العزاني- منافسات البطولة في الثاني والعشرين من مارس 2019 بمواجهة نيبال، ثم يلتقي في الرابع والعشرين من نفس الشهر منتخب أفغانستان، على أن يختتم منافساته في الدور الأول يوم 26 مارس بمواجهة قطر.