الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

بنك التنمية ينظم ملتقى للاستثمار السياحي بمحوت

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 07:22 م بتوقيت مسقط

بنك التنمية ينظم ملتقى للاستثمار السياحي بمحوت

مسقط – الرؤية

ينظم بنك التنمية العماني فرع ولاية محوت ملتقى فرص الاستثمار في القطاع السياحي في محافظة الوسطى تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد البوسعيدي نائب والي ولاية محوت، بهدف تسليط الضوء على الامكانيات السياحية التي تزخر بها محافظة الوسطى والدو الذي يضطلع به البنك في دعم القطاع السياحي بقروض مدعومة من جانب الحكومة.

ويناقش الملتقى عددا من أوراق العمل مقدمة من وزارة السياحة والتجارة والصناعة وورقة مقدمة من بنك التنمية ويستعرض الملتقى قصة نجاح لمشروع سياحي ممول من بنك التنمية العماني.

وقال أحمد الهاشمي مدير فرع بنك التنمية العماني محوت إن المشروعات التي شملها التمويل في الولاية تنوعت بين مشاريع سياحية وسمكية وصناعية وخدمية وصحية وحرفية. وهناك رضا تام من الخدمات التى يقدمها البنك للمواطنين والمستفيدين والمستثمرين. كما أن معظم المشاريع التى تدار بأيدٍ عمانية ناجحة، ويجب تعزيزهم وتوفير فرص تمويل مناسبة لهم، لتشجيعهم على الاستثمار، وإتاحة الفرص لتقديم منتجاتهم.

وحول تعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في السلطنة قال الهاشمي إن توفير فرص التمويل الميسرة المتاحة للشباب وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم وتأهيلهم وتدريبهم لمساعدتهم في نجاح المشاريع تعد من الجوانب المهمة التي يجب أن تُحظى باهتمام كبير في الفترة الحالية، ويجب أن يقدم لمبادرات الشباب الدعم المعرفي والفني وتسهيل إجراءاتهم ومتابعتهم دوريا.