بالفيديو والصور: من هو الشيخ غسان شاكر صاحب "المسيرة الإنسانية" التي تكللت بتكريم سامٍ

...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- فمنح وسام التكريم للشيخ غسان إبراهيم شاكر.

وقام بتسليمه الوسام معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، خلال استقبال معاليه له، بمكتبه، صباح اليوم .

والشيخ غسان إبراهيم شاكر دبلوماسي ورجل أعمال، ويعتبر من الشخصيات الأكثر شهرة في العالم العربي، ويمتع باحترام القادة السياسيين ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم، وقد تم تعيينه سفيرًا للنوايا الحسنة لليونسكو في عام 1989، وله إسهامات كبيرة في العمل الإنساني، بالمساهمة في تمويل العديد من المشاريع التعليمية التي تفيد النساء والأطفال واللاجئين.

وقد أثمرت مساهمات الشيخ غسان في إعادة بناء وتجهيز المدارس المدمرة وتقديم المعونة الطارئة للنساء والأطفال الذين تأثرت حياتهم بالحروب في مناطق مختلفة حول العالم. كما أن له دورا كبيرا مع اليونسكو في برنامج حماية التراث الشفهي وغير المادي للبشرية، وأسهم في نشر كتاب عن أرض اللبان.

وولد الشيخ غسان في المملكة العربية السعودية، وتلقى تعليمه في كلية فيكتوريا وجامعة كامبريدج، وعمل مستشارا شخصيا لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

وغسان من أكبر المساهمين في مؤسسة "سمية ساكير" بتركيا، والتي تهتم بالمستشفيات والمدارس ودور التقاعد ودور الأيتام ومستشفيات الولادة والتعليم على المستويات الابتدائية والمتوسطة والجامعية.

تعليق عبر الفيس بوك