الخميس, 15 نوفمبر 2018

"مكتب الشورى" يطلع على خطط اللجان الدائمة

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 09:46 م بتوقيت مسقط

"مكتب الشورى" يطلع على خطط اللجان الدائمة

 

مسقط - الرؤية

ناقش مكتب مجلس الشورى العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله لهذا الاجتماع والمتعلقة بأعمال وخطط اللجان الدائمة بالمجلس، حيث استضاف المكتب أصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، وذلك لمناقشة خطط وأعمال اللجان للدور الرابع (2019-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس.

جاء ذلك في اجتماع المكتب الثالث والعشرين لدور الانعقاد السنوي الثالث (2018-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

وتضمنت خطط اللجان الدائمة بالمجلس مراجعة عدد من مقترحات ومشروعات القوانين في مختلف المجالات مثل مقترح قانون المسؤولية الاجتماعية ومقترح مشروع قانون المحاماة، إضافة إلى عدد من مشروعات القوانين المحالة من الحكومة، كما شملت الخطط جملة من الدراسات والأدوات الرقابية التي تنوي اللجان دراستها دراسة مستفيضة والخروج بتقارير تشمل الملاحظات والمقترحات والتوصيات والنتائج التي سوف يتم التوصل إليها، وذلك من منطلق صميم عملها بحسب المواد (70، 71) من اللائحة الداخلية للمجلس.

الجدير بالذكر بأنّ المجلس سوف يعقد جلسته الاعتيادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع (2019-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس يوم الإثنين المقبل 12 نوفمبر 2018م.