وزير السياحة يوقع الاتفاقية.. ويبرز الفوائد المتحققة للقطاع بالسلطنة

السلطنة شريكا رسميا ببورصة السفر العالمية ببرلين 2020 لاستهداف 750 مليون أوروبي

...
...
...
...
...

 

لندن - الرؤية

وقَّع معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، أمس الثلاثاء، اتفاقية تكون السلطنة بموجبها الشريك الرسمي لمعرض بورصة السفر العالمي ببرلين "آي.تي.بي 2020"، فيما وقع الاتفاقية عن بورصة برلين الدكتور مارتن بيك نائب رئيس معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة السلطنة في معرض السفر العالمي بلندن؛ حيث تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة وعدد من الشركات السياحية العمانية. ويأتي اختيار السلطنة كشريك تقديرا من بورصة برلين للجهود التي تبذلها السلطنة -ممثلة بوزارة السياحة- لتعزيز القطاع السياحي، والتطور الذي يشهده هذا القطاع في السلطنة في السوق الأوروبي، إضافة لاستمرارية مشاركتها سنويًّا في المعرض، كما جاء اختيار السلطنة من خلال دعوة مُقدَّمة من قبل القائمين على معرض بورصة السفر العالمي لتكون الشريك الرسمي.

وثمَّن معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، هذه اللفتة الدولية من بورصة برلين؛ باختيار السلطنة شريكًا رسميًّا لمعرض سوق السفر العالمي ببرلين للعام 2020. وأكد معاليه أن اختيار السلطنة كشريك رسمي للمعرض يعكس تقدير المنظمين لهذه الاحتفالية العالمية في عالم السفر والسياحة؛ لما تبذله السلطنة من جهود كبيرة في النهوض بالقطاع السياحي، بجانب الخطوات المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع، بما يعكس أهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي الذي تتطلع إليه الحكومة. وأضاف المحرزي: إنَّ السلطنة تحقق استفادة كُبرى من اختيارها شريكا لبورصة برلين، والتي تتمثل في زيادة التعريف بالقطاع السياحي والترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها البلاد على نطاق أوسع؛ بما يُسهم في تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدِّرة للسياحة. وأشار معاليه إلى أنَّ مشاركة السلطنة كشريك لمعرض برلين عام 2020، من شأنه أن يفتح المجال لوزارة السياحة لزيادة الترويج للسياحة في السلطنة باستخدام منصات البورصة والبرامج التسويقية والدعائية التي توفرها البورصة على مدار عام كامل للترويج، والوصول لما يربو على 570 مليون شخص في السوق الأوروبية، والذي تستهدفه السلطنة كأحد الأسواق السياحية؛ من خلال التغطية الإعلامية للمعرض؛ سواء من خلال المطبوعات أو القنوات الإذاعية والإنترنت؛ فضلا عن الوصول لما يُقارب 19 مليونا من العاملين في القطاع السياحي؛ ومنها: وكالات السفر والسياحة، وهو ما يعزز التسويق لدى وكلاء السفر والشركات السياحية، إضافة لعرض الهوية التسويقية للسلطنة في الموقع الإلكتروني لبورصة برلين، والذي يبلغ عدد متابعيه أكثر من 14 مليونا.

ونوَّه معاليه إلى أن ذلك الاختيار يأتي استكمالا لخطط الوزارة الرامية للاستفادة من المنصات الترويجية في أكبر المعارض العالمية. وقال: إنَّ هذه الجهود الترويجية للقطاع السياحي تواكب توجُّه الحكومة لتقديم المزيد من التسهيلات على التأشيرات السياحية وفتح الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- لخطوط مباشرة إلى موسكو وعدد من عواصم العالم، في إطار خططه التوسعية لجذب السياح والزوار للسطنة، ضمن شراكة إستراتيجية لرفد قطاع السياحة، مضيفا: إن السلطنة تستهدف رفع السياح من السوق الألماني إلى أكثر من 50 ألف زائر سنويًّا.

يشار إلى أنَّ معرض بورصة السفر العالمي ببرلين يعدُّ أكبر معرض سياحي عالمي، ويحظى بمشاركة كبريات شركات السياحة والسفر في العالم، ويجتذب 175 ألف زائر. وقد وصل عدد العارضين بورصة السفر العالمي برلين في العام 2017 إلى نحو 10 آلاف عارض، قَدِموا من أكثر من 185 دولة لترويج منتجاتهم السياحية، إضافة لأكثر من 7 آلاف من ممثلي وسائل الإعلام، و500 وسيلة إعلامية حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك