1319 موظفة في جامعة السلطان قابوس يحتفلن بيوم المرأة العمانية

مسقط - الرؤية

احتفلتْ جامعة السلطان قابوس، أمس، بيوم المرأة العمانية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الخارجي.

وقالتْ صاحبة السمو -في كلمتها- "إنَّ سمات العصر الذي نعيشه هيَّأت للمرأة نطاقًا أوسع للعمل، ومكنتها من التخصص في العلوم الدقيقة والوظائف الحيوية في المجتمع"، مشيرة إلى فخر الجامعة واعتزازها بالمرأة العمانية التي تعمل أكاديمية وطبيبة ومهندسة، وتعمل في المجال الفني والإداري والحرفي، مُحَافِظة على قيم مجتمعها وحضارته وتاريخه الماجد.

وذكرتْ سموها أنَّ عدد الموظفات في الجامعة يبلغ حاليًا 1319 موظفة، وخلال العام الماضي بلغ عدد العمانيات الحاصلات على شهادة الزمالة في الطب 35، والحاصلات على شهادة الدكتوراه 106، وعدد الحاصلات على شهادة الماجستير 289، وعدد خريجات درجة البكالوريوس في الجامعة 508. وقالت: إن احتفال الجامعة بيوم المرأة العمانية لا يقتصر على جمع الشمل وتبادل الحوار فقط، بل يتعدَّى ذلك ليأخذ منحى آخر، لا سيما في عالم متسارع الخطى؛ فالتحديات التي تتشكَّل يومًا بعد يوم لا تقتصر على المرأة الرائدة في عملها في أي مجال كان، مؤكدة أن إعداد المرأة لتتبوَّأ هذا الدور بكل جدارة، يُحتم بأن نتسلح بالعلم والمعرفة، وألا نتوقف عند ذلك بل أن نوظف تلك المعرفة في كل ما يفيدنا في حياتنا ومستقبلنا.

واستضاف الحفل جميع موظفات الجامعة من إداريات وفنيات وأكاديميات وعاملات داخل الحرم الجامعي، وتضمن عرضًا لمادة فيلمية عن يوم المرأة العمانية بعنوان "إنجازات تعانق السماء"، ومعزوفات وأناشيد وطنية، إضافة للمسابقات والسحوبات على الهدايا.

تعليق عبر الفيس بوك