تواصل جهود التطوير وتنفيذ الخطط التنموية وتقديم الخدمات بمطرح الكبرى

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تُواصل المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى أعمال التطوير وتقديم الخدمات مع مراعاة ما تتميز به هذه الولاية من خلال جمعها لعنصري الحداثة والأصالة التي تشكل الهوية التاريخية والحضارية لولايتي مسقط ومطرح، إضافة إلى تنفيذ المشاريع التنموية والتطويرية، كتنظيم المباني والمنشآت المختلفة، ونقل المخلفات بأنواعها وشق وصيانة الطرق وإنارة الشوارع، وإزالة المشوهات ومكافحة الآفات والقوارض، إضافة إلى تنظيم ومُراقبة بيع وتداول المواد الغذائية والأسواق، ومُعالجة الآثار المترتبة على الأنواء المناخية وجريان الأودية والشعاب.

وفي هذا الصدد نفَّذت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى خلال الفترة من أبريل إلى سبتمبر مشروع صيانة مبنى المديرية والصيانة الدورية لجميع المباني التابعة لها، فضلاً عن تشغيل الإنارة في منطقة ممتاز، وتركيب أعمدة إنارة جديدة في حلة الواسط وحلة الحراثي وبلدة الخيران. كما قامت المديرية بشق وتمهيد طرق ترابية بمنطقة السيفة، وسوق الأسماك والخضروات والفواكه الجديد بمطرح، وشق طريق جديد في يتي، وتسوية بعض المواقع في كل من روي ويتي، بالإضافة إلى مردم البلدية بالوادي الكبير.

كما يقوم قسم التفتيش الفني بدائرة الشؤون الفنية بالمديرية بزيارة العقارات والمحلات التي تطلب مزاولة أنشطة تجارية؛ للتأكد من توافر الاشتراطات الفنية المطلوبة، والإشراف على المباني تحت التشييد ومُتابعة كافة مراحل البناء، والتأكد من أنَّ التنفيذ جارٍ وفقاً للرسومات المعتمدة، إضافة إلى القيام بالزيارات التفتيشية بهدف متابعة وضبط المخالفات وإنهاء الملاحظات التي ترد للمديرية وقد بلغ عدد المباني تحت التشييد في الولاية (453) مبنى، إضافة إلى وجود (94) ترخيصًا لأعمال البناء الصغرى، مع ضبط(32) مخالفة فنية. وتواصل المديرية مراقبة الأغذية وتفتيش المنشآت حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك، ومُتابعة مختلف الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة للتأكد من استيفائها للشروط، ورفع مستوى الوعي الصحي لجميع العاملين بتلك المنشآت، حيث قام القسم المختص بإتلاف المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وكميات من الأسماك والدواجن، ومن المواد الغذائية المتنوعة، والأغذية المطبوخة غير الصالحة.

كما بلغ إجمالي عقود الإيجار السكنية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر2018 (6220) عقدا، إضافة إلى (4336) كإجمالي عقود الإيجار التجارية، وبلغ إجمالي عقود الإيجار الصناعية (268) عقدا. كما بلغ إجمالي عدد التراخيص البلدية للمركبات (996) ترخيصاً، إضافة إلى (2408) تراخيص بلدي للمحلات سواء أكانت تراخيص جديدة أو تمَّ تجديدها. كما سجلت المديرية خلال ربع السنة الثاني إجمالي عقود إيجار سكنية بلغ (7217)، أما عقود الإيجار التجارية فبلغت (4884)، إضافة إلى (293) كإجمالي عقود الإيجار الصناعية سواء جديدة أم تم تجديدها، إضافة إلى رصد (385) ترخيصا جديدا للمحلات.

وتحرص المديرية على الاهتمام بقطاع النظافة من خلال توزيع الحاويات في مواقع وأماكن مُختلفة من الأحياء السكنية والساحات والأماكن العامة؛ تفادياً لظاهرة تراكم النفايات، كما تحرص على توفير بيئة صحية خالية من الآفات والأمراض والملوثات للحفاظ على صحة الإنسان والارتقاء بمستوى صحة البيئة والنظافة العامة، وتدعو في سبيل استدامة هذه المستويات للتعاون في كل ما من شأنه أن يسيء للبيئة الحضرية لهاتين الولايتين في قلب العاصمة كون مسقط العاصمة السياسية للدولة ومطرح كقبلة للسياح ومنارةً لجزء من تاريخها التجاري والاقتصادي والحضاري.

تعليق عبر الفيس بوك