"تقنية إبراء" تحتفي بـ775 خريجا في الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات

إبراء - الرؤية

احتفلتْ الكلية التقنية بإبراء، أمس، بتخريج 775 خريجا وخريجة في تخصصات الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات من حملة شهادة الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس، تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن حمود بن حمد المعمري محافظ شمال الشرقية، وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة، ومديري عموم ومدراء مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وأعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى جانب اولياء أمور الخريجين؛ وذلك بالمسرح الخارجي للكلية.

وألقت الدكتورة عزاء بنت أحمد المسكرية عميدة الكلية التقنية، كلمة حفل التخرج؛ رحبت فيها براعي الحفل والحضور، وتطرقت إلى الخطة الإستراتيجية التي نفذتها الكلية خلال الخمس سنوات الماضية، وقالت: نفذت الكلية خطتها الإستراتيجية خلال السنوات الماضية 2013-2018، وركزت على أنَّ يكون الطالب هو المحور الرئيسي في العملية التعليمية، معتمدين على معايير الجودة مع توفير البيئة التعليمية المميزة، وتقديم خدمات واسعة بما يُسهم في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والفكري، وعن خطة الكلية خلال المرحلة المقبلة. وسيجري العمل قريبا بالخطة الجديدة التي تُعنى بالابتكار وريادة الاعمال من أجل التحول الريادي.

وعن المراكز التي حصل عليها طلاب الكلية في المسابقات المحلية والاقليمية، قالت عميدة الكلية: لعب الطلاب دورا حاسما في فعاليات إقليمية ومحلية في عدد من الأنشطة؛ منها: حصولهم على المركز الأول في "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في مجال الروبوت والمركز الثالث في مجال الالكترونيات، والمركز الثالث في مسابقة التحدي الثالث للروبوت لدول مجلس التعاون الخليجي في البحرين بعد حصولهم على المركز الثاني في عمان. ووصولهم المرحلة النهائية لمسابقة إنجاز عمان، والمركز الثالث في مسابقة البحوث لهيئة التأمينات الاجتماعية من فئة حملة البكالوريوس.

ووجَّهت العميدة حديثها للخريجين بقولها: نكرمكم 775 خريجا بعد أن وصلتم لهذه المرحلة بطموحكم وقناعاتكم بما يمكن أن يحققه التعليم لتغيير حياتكم الفكرية والاجتماعية والشخصية. ونأمل أن تجدوا ما يحفزكم لاستخدام المهارات التي اكتسبتموها لخدمة لمجتمعكم، وخدمته ليست فقط بالالتحاق بالعمل في المؤسسات العامة والخاصة، بل تكمن في تقديم كل ما هو جديد وإضافة قيمة في كل ما تفعلوه من مشاريع ريادية وأعمال تطوعية.. فليكن شعاركم "نلتحق لنتعلم، ونتخرج لنبني".

تعليق عبر الفيس بوك