مرباط في ضيافة المصنعة ومجيس في مواجهة العروبة

صحار يتسلح بالجماهير أمام فنجاء.. والسيب يتأهب لملاقاة صور بربع نهائي الكأس الغالية

...
...
...
...

 

الرؤية – وليد الخفيف

يتسلح صحار بأرضه وجمهوره آملا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه فنجاء في ذهاب ربع نهائي الكأس الغالية اليوم، ويدخل المصنعة اختبارا صعبا عندما يلاقي مرباط باستاد السيب الرياضي، ويتأهب السيب لمواجهة صور على نفس الملعب، وتزحف جماهير مجيس لمؤازرة فريقها أمام ضيفه العروبة في المباراة التي ستقام بمجمع صحار الرياضي.

صحار × فنجاء

تتأهب جماهير صحار للاحتشاد كعادتها في مدرجات التماسيح الخضراء لمساندة فريقها أمام فنجاء في مباراة يطمح فيها صاحب الارض إلى تحقيق نتيجة إيجابية مريحة قبل لقاء الإياب الذي سيقام في استاد السيب الرياضي في الرابع من ديسمبر المقبل.

ويأمل صحار الذي اكتفى بوصافة النسخة الماضية بعد الخسارة من النصر في أن يواصل حملته الناجحة نحو معانقة اللقب الغالي، وكذلك الحال عند الملك ذي الطموحات العريضة في استعادة بريقه.

ولم يجد وصيف النسخة الماضية عناءً في بلوغ دور الثمانية، حيث نجح في هز شباك سمائل – أحد أندية دوري الدرجة الأولى – بهدفين نظيفين ضمنا له بطاقة التأهل، كما نجح الملك الفنجاوي في التواجد بدور الثمانية بعد التغلب على نادي عمان بخمسة أهداف لهدفين وقدم أداءً راقيا معزز بنتيجة إيجابية على منافسة المشارك بدوري عمانتل.

الدولي السابق سلطان الطوقي مدرب فنجاء أكد على جاهزية فريقه ملمحا لصعوبة المباراة بالنسبة للطرفين، مشيرا لمسعاه نحو تحقيق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب بملعب منافسه تمهيدا لنيل بطاقة التأهل من ميدان استاد السيب الرياضي.

وقال الطوقي "ندرك قوة صحار على ملعبه. الفريق يتسلح بجمهور عريض. نتائجه إيجابية دائما في معقله لذا أوصيت اللاعبين بالحذر والتركيز فربع النهائي مقسم على شوطين وعلينا التعامل مع المباراة من هذا المنطلق".

وأضاف "تحظى صفوفنا بالعديد من العناصر التي سبق لها معانقة الكأس. تلك العناصر سيكون لخبرتها دور في التعامل مع تلك المباريات الهامة".

السيب × صور

بعد أدائه المميز في الدورين السابقين والفوز على النصر بطل النسخة الماضية، وظفار متصدر دوري عمانتل يطمح السيب في مواصلة انتصاراته عندما يلاقي صور باستاد السيب الرياضي في ربع نهائي الكأس الغالية.

طموحات السيب المشروعة التي دلل عليها عمليا في الأدوار الماضية ستواجه آمال صور الذي أكد مدربه أن فريقه في الكأس يختلف عن الدوري.

أحمد مبارك العلوي مدرب صور - الذي تولى المهمة قبل ثلاث جولات ونجح في تحقيق انتصارين مقابل خسارة وحيدة جاءت في اللقاء الأخير أمام مجيس – أكد على جاهزية فريقه مشيدا بجهود الإدارة التي أقامت معسكراً مغلقا في مسقط قبل يومين استعدادا للقاء الذي وصفه بالهام.

وأضاف العلوي "حظوظنا كبيرة في الكأس. طوينا صفحة الخسارة الأخيرة في الدوري وسعيا لرفع معنويات اللاعبين. اللقب مطلب لجماهير الفريق ولاعبيه وجهازه الفني والإداري. نحن قادرون على ذلك".

وأشار إلى أنّه سيخوض اللقاء بقائمة لاعبين مكتملة الصفوف دون غيابات، ملمحا لأنه درس فريق السيب جيدا، ودون ملاحظاته على أداء منافسة الذي يتميز بالشراسة الهجمية والسرعة وأنه جهز لاعبيه لمواجهة ذلك.

واستدرك "أوصيت اللاعبين بالحذر والتركيز وألمحت لهم أن ربع النهائي يقام على شوطين."

وأدى فريق صور مرانه أمس الأول بنادي مسقط بحضور جميع اللاعبين فضلا عن استدعاء خمسة لاعبين من الفريق الأولمبي، وأدى حصته الأخيرة أمس على الملعب الفرعي بمجمع السطان قابوس الرياضي ببوشر.

مجيس × العروبة

سيخوض البحري لقاء اليوم بمعنويات عالية بعد تحقيق الفوز الأول في الدوري على حساب نادي صور، فمجيس الذي يتذيل جدول ترتيب مسابقة الدوري تبدو حظوظه باقية في الكأس لإنقاذ موسمه بحسب ما أكد مدربه سالم سلطان.

وبلغ مجيس دور الثمانية على حساب البشائر بصعوبة، وكذلك الحال مع العروبة الذي عانى الأمرين أمام بهلا حتى نال بطاقة التأهل.

سالم سلطان مدرب مجيس أكّد على جاهزية رجاله لخوض اللقاء قائلا "سنكافح من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لتسهل المهمة قبل لقاء الإياب في صور. اللاعبون منتظمون في المران اليومي بشكل جيد، وسأخوض اللقاء بقائمة مكتملة دون غيابات. المعنويات مرتفعة وانتظر حضورا جماهيري حاشدا. الإدارة لم تدخر جهدا في تهيئة الأجواء المواتية للنجاح".

المصنعة × مرباط

رغم صعوبة مهمة السهام الحمراء المشارك بدوري الدرجة الثانية غير أنّ مسابقة الكأس لا تؤمن بالفوارق بين الدرجات، فالحظوظ باقية بحسب ما أفاد مدربه التونسي عبد الحليم الوريمي.

ويمر مرباط بفترة رائعة مكنته من تحقيق نتائج إيجابية في الدوري ضمنت لها التواجد مع أندية المقدمة بغض النظر عن خسارته الأخيرة أمام النهضة.

الوريمي وصف المباراة بالاختبار الصعب، مضيفا بالقول "سنبذل جهوداً لتحقيق نتيجة إيجابية. حققنا الفوز في أربع مباريات متتالية في الدوري لذا معنوياتنا عالية. نعاني من غياب 5 لاعبين ولكن صفوفنا الممتزجة بعناصر الخبرة الممثلة في جاجا وسيلفا فضلا عن عناصر الشباب لقادرة على الظهور بشكل لائق أمام منافس قوي".

تعليق عبر الفيس بوك