تأهل 49 من إجمالي 2030 مشاركا في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

...
...
...
...
...
...

  

الرؤية - مريم البادية

اختتمت لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثامنة والعشرين أعمالها في المراكز الخاصة بالمسابقة والموزعة على جميع محافظات السلطنة، وهي التصفيات التي بدأت منذ 12 أغسطس المنصرم. حيث تأهل في هذه المرحلة (49) متسابقا ومتسابقة، وصعد (8) متسابقين عن كل مستوى من المستويات الستة المحددة في المسابقة، وذلك من مجموع 2030 مشاركا.

وأضاف أنّ ما يميز المسابقة هذا العام هو توزع المتأهلين الأوائل على مختلف مراكز محافظات السلطنة البالغ عددها 25 مركزاً، أمّا في السنوات السابقة فقد كان المتأهلون بالمراكز الأولى من صحار ونزوى وسناو فقط، وهذا يدل على حجم المنافسة في هذا العام وأهميتها بين المراكز؛ حيث لم ينفرد بها مركز دون غيره.

وتابع الصقري أنّ هذا النسخة تميّزت بمشاركة وتأهل اثنين من نزلاء السجن المركزي في المستوى الأول - حفظ القرآن كاملا- وذلك لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وأشار إلى تزايد أعداد المتسابقين لحفظ القرآن الكريم كاملا في المستوى الأول، وذلك نظرا للفرصة التي منحت للمتسابقين، حيث سمح في هذه النسخة للمشاركين الذي اجتازوا المرحلة قبل ثلاثة أعوام بالدخول في التصفيات على المستوى الأول. كما شهدت هذه النسخة تزايد العنصر النسائي حيث وصل لأول مرة إلى (16) متأهلة من كل مستوى.

وقال إنّ التصفيات النهائية ستنطلق بدءا من الأحد القادم في السجن المركزي ثم ستتواصل باقي التصفيات في قاعة المحاضرات في جامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر. كما نوه إلى أنّه سيعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التصفيات النهائية لهذه النسخة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأشار الصقري إلى تأهل المتسابقين ابتسام البراشدي وأحمد النعيمي ومسعود الحبسي من مركز البريمي، ومحمد المعمري من مركز الخوض، وخميس المعمري من مركز الرستاق، ورقية الناعبية من مركز الرستاق، كما تأهل اثنان من نزلاء السجن المركزي على المستوى الأول –حفظ القرآن كاملا-.

تأهل في المستوى الثاني – 24 جزءاً- محمد الشقصي من مركز العامرات، وعهود الشيدية وحميد السعيدي من مركز صحار، وأحمد المعولي من مركز قريات، ومحمد الوردي من مركز بهلاء، وسعيد الجعفري من مركز جعلان، وعماد الرواحي من مركز الخوض، وزكريا المكدمي من مركز الرستاق، وعلي الشرجي من مركز سناو.

وتأهل بالمستوى الثالث -18 جزءا- جمعة الفارسي من مركز قريات، وسعيد المفرجي من مركز بهلا، وراشد البلوشي من مركز الخوير، وأمينة السعيدية من مركز البريمي، وأحمد الحارثي من مركز إبراء، ومريم النجار من مركز صلالة، وعبدالله الهشامي من مركز سمائل، وابتسام الراشدية من مركز نزوى.

 اما المستوى الرابع -12 جزءا- فتأهل عامر الحبسي من مركز البريمي، ومحمد الغماري وقدس البوسعيدية من مركز قريات، ويوسف المشيخي وعبدالله البلوشي من مركز صلالة، وسليمان الشريقي من مركز نزوى، وأنس الراسبي وإبراهيم المغيري من مركز الخوض، بينما تأهل في المستوى الخامس -6 أجزاء-  كل من  يوسف الراسبي وعمر البلوشي، وريم التوبية من مركز نزوى، ويقين الغيثية وفاطمة المعمري من مركز شناص، ومحمد الخميسي من مركز الخوير، وزلفى الحبسي من مركز إبراء، وابتهال المقبالية من مركز السويق، وعمر البلوشي من مركز الخوض، وأخيرا تأهل في المستوى السادس – جزئين-  كل من جنة السليمانية من مركز نزوى، وسامي الكلباني وجمانة المعمري من مركز عبري، ونور العين الحمادية من مركز بركاء، ومحمد الجابري من مركز الخوير، وزيد المعمري من مركز صحار، والشيماء المعمرية من مركز البريمي، وعلى المعمري من مركز شناص.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك