1581 قرضا من بنك التنمية في مصيرة بقيمة 6.880 مليون ريال

...
...
...

 

مصيرة - الرؤية

قدَّم بنك التنمية العماني -فرع مصيرة- قروضًا بلغت قيمتها 1581 قرضا في الفترة من 2009 إلى نهاية شهر سبتمبر من العام 2018، وبقيمة 6.880.430 ريال، في العديد من القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية، الهادفة لإضفاء قيمة مضافة واستيعاب الكوادر الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقالَ شبيب سعيد خميس بيت عزيزة مدير فرع بنك التنمية العماني بولاية مصيرة: إنَّ تمويل الفرع في ولاية مصيرة خلال السنوات العشر الماضية تركز على القطاعات السمكية والثروة الزراعية والحيوانية والخدمات والورش والمشاريع الصناعية والسياحية والتعدين ومشاريع المرأة الحرفية والنقل السمكي والمياه الصالحة للشرب، موضحا أنَّ القطاع السمكي حظي بأكبر تمويل من البنك؛ نظراً للطبيعة الاقتصادية والفرص القائمة في الولاية.

وأضاف مدير الفرع البنك: إنَّ التحصيل ماضٍ بشكل جيد، ويتوافر لدى المقترضين ثقافة الالتزام، ومع وجود القليل من التأخير المؤقت في سداد بعض الأقساط، والمتوقع أن تحويه أي محفظة مالية. وتابع بأنَّ تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال يحمل أهميةً خلال المرحلة المقبلة؛ لما يمثله ذلك من أهمية في إيجاد فرص عمل للشباب العماني، والإسهام في توفير الدعم الفني والمعرفي، إضافة للدعم المادي الذي يسهم في صياغة موسسات ذات استدامة.

من جانب آخر، يعتزمُ فرع بنك التنمية العماني تنظيم ‏ورشة حول تمويل السفن الصيد الحرفي؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي مصيرة، اليوم الثلاثاء، وتتضمن عددًا من أوارق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك