الفعاليات تشمل 14 منطقة في بركاء والمصنعة والسويق ونزوى وعبري وصور وغيرها

تدشين النسخة الثانية من برنامج محو الأمية الرقمية بالتعاون بين "أوريدو" و"الرؤية"

 

مسقط – الرؤية

أطلقت "الرؤية" بالتَّعاون مع "أوريدو" فعاليات برنامج محو الأمية الرقمية في نسخته الثانية، بمعهد تاول للمعرفة في الرميس، لتشمل بخدماتها بركاء والمصنعة والسويق وودام الساحل. وتلقت المشاركات تدريبا عمليا حول كيفية دخول عالم الإنترنت، وتضمن البرنامج عددا من المحاور منها أهمية الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، وتفاصيل واجهات الاستخدام وضبط إعدادات الهواتف المحمولة وطرق ومزايا البحث في الإنترنت، والتعرف على خدمات منصة جوجل، وفتح البريد الإلكتروني وشرح واجهة جوجل.

ويساعد البرنامج الأمهات على كيفية الحصول على المعلومات التي تعينهن على مذاكرة دروس أطفالهن، كما يساعد رائدات الأعمال على الترويج والتسويق الإلكتروني لمنتجاتهن، وكيفية إنهاء إجراءات طلباتهن عبر بوابات الحكومة الإلكترونية. ويستهدف البرنامج المرأة العمانية صاحبة أقل مؤهل أكاديمي، لأجل التعريف بعُمان الرقمية وزيادة الوعي بمتطلبات العصر الإلكترونية.

وقال محمد بن رضا اللواتي المشرف العام على البرنامج إنَّ الفعالية تغطي 14 منطقة، وتشمل بركاء والمصنعة والسويق وودام الساحل ونزوى وعبري وصور وقريات والعامرات وصلالة وإزكي وسمائل وبدبد وضنك وتستهدف نشر الوعي الرقمي بين 1400 امرأة. وما يميز البرنامج هذا العام اعتماده على المدربات العمانيات من المناطق التي تقام فيها الفعاليات.

وحول مشاركة "أوريدو" في البرنامج، قال اللواتي إن "أوريدو" تحرص على دعم المشاريع التي تنشر المعرفة وتعمل على الرقي بالمستوى العلمي، لذا فهي تدعم العديد من الحاضنات عبر مختلف مناطق السلطنة ولها حضور فاعل عبر العديد من جمعيات المرأة العمانية لإقامة برامج توعوية وتعليمية متنوعة، ومن هذا المنطلق رعت الشركة برنامج محو الأمية الرقمية وشاركت "الرؤية" في إطلاقه في جميع المناطق التي ستُقام فيها الفعاليات.

ويشار إلى أنَّ عدة مؤسسات تجارية كبرى رعت البرنامج المجتمعي والمجاني مثل إشراقة الجناح التابع لمؤسسة كيمجي رامداس، ومعهد تاول للمعرفة وباقر سليمان جعفر.

 

تعليق عبر الفيس بوك