تصريحات يوسف القرضاوي حول أردوغان تثير الجدل

أنقرة- الوكالات 

قال الشيخ يوسف القرضاوي، إنه لو لم يكن "الله مع الرئيس رجب طيب أردوغان، وإخوانه" لسقطت تركيا ولسقط معها الإسلام أيضاً.

وذكرت صحيفة "زمان" التركية، أن القرضاوي أكد في افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد الذي يرأسه، أن تركيا تتعرض لمؤامرة من قبل "الذين لا يحبون أن تعود هذه الأمة أمة كبرى، والغرب من وراء ذلك، وكادوا ينتصرون لولا أن الله مع الرئيس رجب طيب أردوغان وإخوانه، الله هو الذي شد أزرهم، وكتب نصرهم، وأنقذهم من شرور الآخرين.. سينصر الله أردوغان ما دام المسلمون الصادقون معه".

وأضاف القرضاوي أن الأتراك الكل حاربهم لأنهم دافعوا عن الأمة، مؤكداً أن "العالم الإسلامي أصابته مصائب كبرى في تاريخه، أخذت منه الراية وأصبح الأتراك يحاربون في كل مكان، ويأبون إلا أن يحاربوا حتى أن في بعض الأوقات بعض الناس من المؤرخين كتبوا أن تاريخ الإسلام يبدأ من هنا، الإسلام كان سيضيع".

وتابع قائلاً: الله نصر أخانا الحبيب المجاهد الزاهد الذي حمل هذه الراية للعالمين، أردوغان، الطيب أردوغان، حمل راية الإسلام ولم يكن عنده مال ولا عنده رجال، الله مع أردوغان وإخوانه، الله هو الذي شد أزرهم، وهو الذي كتب نصرهم وهو الذي أنقذهم من شرور الآخرين، هو الذي أعاد أرودغان وأنقذه، وسينصر الله أبداً أردوغان، من أجل هذا أيها الإخوة جئنا إلى تركيا لنضع يدنا في يد إخواننا".

وقد عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من تصريحات القرضاوي حول الرئيس التركي أردوغان، مؤكدين أن معظم الدول الإسلامية والعربية سواء حكومات أو شعوب تدافع عن الإسلام.

تعليق عبر الفيس بوك