"الأطفال أولا" توقع مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة مع "يونيسف"

 

مسقط - الرؤية

وقعت صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد رئيسة جمعية "الأطفال أولاً"، وسعادة لنا خليل الوريكات ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة في رفع مستوى الوعي العام عن قضايا الأطفال الرئيسية في السلطنة.

وقالت صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد إن هذا التعاون يمثل خطوة استراتيجية لتحسين مساعي السلطنة نحو تعزيز الخدمات المقدمة للأطفال عبر مجموعة واسعة كالتعليم والصحة وغيرها، مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم تأتي كجزء من استراتيجية اليونيسف لتنويع الشراكات ومشاركة جميع فئات المجتمع ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق نتائج أفضل للأطفال. ومن المؤمل أن تدعم جمعية الأطفال أولا، منظمة اليونيسف في تنظيم برامج التطوير من أجل تنفيذ برامج للتواصل من أجل التغيير السلوكي والاجتماعي بهدف إيصال مجموعة من الرسائل التثقيفية للجمهور وبرامج تهدف إلى غرس روح القيادة لدى الأطفال والتعاون والتخطيط وتنفيذ أنشطة تولي الأطفال أدواراً قيادية. وتتمثل هذه الرسائل التثقيفية بمواضيع تعنى بصحة الطفل وتغذيته وحماية الأطفال، وكما تسعى الجمعية ومنظمة اليونيسف لبث أفضل ممارسات التربية المختلفة، وقد تمَّ خلال اللقاء إطلاق شخصيات كرتونية "سيف ومزنة" كسفراء لرسائل الجمعية ومنظمة اليونيسف.

وقالت لنا الوريكات ممثلة منظمة اليونيسف في السلطنة إن هذه الشراكة على قدر من الأهمية، إذ إن المنظمة تتطلع إلى العمل قدما مع جمعية الأطفال أولا لدعم الأطفال في عُمان. وأضافت أنَّ هذه أول شراكة لليونيسف مع جمعيات المجتمع المدني بهدف الوصول لمستويات أكبر في المجتمع ونشر الوعي بصورة أفضل حول المواضيع المتعلقة بالأطفال. وبينت أن هذه الشراكة ستفتح إمكانات جديدة للمنظمة للوصول لعدد أكبر من الأطفال، وتحقيق أفضل النتائج مع جمعية الأطفال أولا.

تعليق عبر الفيس بوك