طلاب المدارس متضررون لعدم تمكنهم من الاطلاع على محتوى البوابات التعليمية

أهالي الصريمية والطويان بعبري يطالبون بتحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت

...
...
...

 

عبري - ناصر العبري

طالبَ أهالي الصريمية والطويان -التابعة لها- وحيل بصير في بلاد الشهوم بولاية عبري، وزارة النقل والاتصالات بإيجاد حل لمشكلة ضعف مستوى خدمات الاتصال والإنترنت. ويذكُر الأهالي أن الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" أنشأت، مؤخرا، محطة لخدماتها في منطقة الجنيات التابعة لمنطقة ريمي، إلا أنها لم تغطِ المناطق المذكورة. وتقدَّم أهالي الصريمية والطويان -التابعة لها- وحيل بصير ببلاغات كثيرة حول معاناتهم، وقامت الشركة العمانية للاتصالات بتركيب "برج اتصالات" لتوفير خدمات الاتصال والإنترنت بالمنطقة، إلا أن هذه الخطوة لم تحقق رضا الأهالي الذين يطالبون بحل بديل وحاسم.

وقال سيف بن علي الشهومي: ما زلنا نعاني من ضعف وتدنِّي مستوى خدمات الاتصال والإنترنت من المشغلين للاتصالات في السلطنة، ونحن بحاجة ماسة لهذه الخدمات في حياتنا اليومية، فضلا عن أهميتها لطلاب المدارس وطلاب الجامعات والكليات للبحث عن المعلومات في شبكة الإنترنت، والتي تخدمهم في مسيرتهم الدراسية، إضافة للسرعة في التواصل مع الآخرين.

وأكد سلطان بن علي الشهومي، أنَّ الأهالي سبق وتقدموا للشركة العمانية للاتصالات بعدة بلاغات حول ضعف الخدمة وعدم جودة برج الاتصالات الذي تم تركيبه في منطقة غيل الصرم، وللأسف لم نجد أي رد من الشركة أو حلا جاد لمشكلتنا.

وقال خالد بن محمد الشهومي، إن معاناتهم أوصلتهم إلى ترك المنزل لساعات طويلة للبحث عن خدمات الاتصال والإنترنت في مناطق  أخرى من بلاد الشهوم، كما أن مطلب الأهالي لهذه الخدمات بات ضروريا ومهما، يستوجب إسراع مشغلي خدمات الاتصال والإنترنت في السلطنة لتوفيرها للأهالي، خاصة ونحن على مشارف الاحتفاء بمناسبة عزيزة وهي الثامن عشر من نوفمبر، العيد الوطني الـ48 المجيد، والتي نحتفي فيه بمنجزات النهضة المباركة وما تحقق للمواطن من حياة كريمة في ربوع السلطنة.

وقال سيف بن هاشل الشهومي -من منطقة حيل بصير- إن خدمات الاتصال والإنترنت منعدمة تماما، ولا توجد وسيلة أخرى للتواصل وكأننا في منطقة معزولة عن العالم.

وقال ياسر بن علي الشهومي: إنَّ الأهالي سبق وتقدموا بعدة طلبات إلى المعنيين في العاصمة، وتمت مخاطبتهم برسائل موقعة من مشايخ البلد، وطرقوا أبواب مكاتب المشغلين عدة مرات دون جدوى.

تعليق عبر الفيس بوك