تدريب موظفي "النقل والاتصالات" على التخطيط والإسعافات

مسقط - الرؤية

نظَّمت وزارة النقل والاتصالات -مُمثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية- برنامجا تدريبيا جماعيا في مجال وضع الخطط الإستراتيجية بمركز التدريب بديوان عام الوزارة، بمشاركة 9 موظفين من مختلف قطاعات الوزارة.

ويهدفُ البرنامج إلى تعريف المتدربين على مفاهيم التخطيط الإستراتيجي، وصياغة الرسالة والرؤية والأهداف الإستراتيجية، والإلمام بالأبعاد للخطط الإستراتيجية، ويعرِّف بدور مؤشرات القياس وبطاقة الأداء المتوازن والخرائط الإستراتيجية في رفع كفاءة وفاعلية الأداء التنظيمي، والإلمام بتجارب بعض المنظمات والتطبيق العملي لعمليات التخطيط الإستراتيجي.

من جهة أخرى، نظمت وزارة النقل والاتصالات -ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية- برنامجا تدريبيا جماعيا في مجال الإسعافات الأولية، بقاعة التدريب بديوان عام الوزارة، بمشاركة 20 مختصا من مختلف قطاعات الوزارة.

وهدفَ البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإسعافات الأولية، وأنواع الجروح، والنزف الدموي، والحروق، والكسور المختلفة، وكيفية إسعافها، وكذلك إصابات القفص الصدري، والجهاز التنفسي، والتعرف على حالات الاختناق الناتجة عن ارتفاع الضغط، كما تم التطرق لطرق إسعاف حالات الغصص، وابتلاع الأجسام الغريبة، وانسداد مجرى التنفس والصدمات بمختلف أنواعها وكيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي الإسعافي.

تعليق عبر الفيس بوك