نسبة الطالبات المشاركات 85% من إجمالي المتدربين

البنك الوطني يحتفل بتخريج 200 طالب جامعي في البرنامج السنوي للتدريب

 

مسقط – الرؤية

اختتم البنك الوطني العُماني البرنامج التدريبي للطلاب الجامعيين بمشاركة 200 طالب من مختلف كليات وجامعات السلطنة من برنامجه السنوي. وللتعرّف على ثقافة الإجادة التي طالما يتميز بها البنك، أتيحت الفرصة أمام المتدربين للعمل في الأقسام والفروع المختلفة وتولي مهام المساعدة والدعم في كافة عمليات البنك بدءا من خدمة العملاء وحتى الإدارة العليا.

ونظمت التدريب الصيفي أكاديمية التميز، ذراع التدريب والتطوير لدى البنك الوطني العُماني، حيث تم توزيع الطلاب المتدربين حسب دراستهم الكليات والجامعات المختلفة لضمان اكتسابهم للخبرات ذات الصلة بمجالهم الأكاديمي. وفي نسخة هذا العام، وفر البنك 75% من الفرص التدريبية في فروعه المنتشرة بمختلف أنحاء السلطنة وبلغت نسبة الطالبات المشاركات 85% من إجمالي المتدربين مما يبرز التنوع المتزايد الذي يشهده القطاع المصرفي وسوق العمل في القطاع الخاص.

وقال مسلم كشوب، مدير الموارد البشرية لدى البنك الوطني العُماني: نضع تدريب الشباب العُماني الموهوب وتنمية مهاراتهم وخبراتهم في مقدمة أولوياتنا. وتتيح بيئة العمل في البنك للمتدربين فرصة مميزة لاكتساب المعارف والمهارات اللازمة لمساعدتهم في فهم المناهج التي يدرسونها على نحو أفضل من خلال تطبيقها عملياً في أقسام البنك المختلفة. ولم تقتصر ثمار هذه البرامج التدريبية على ذلك فحسب بل استفدنا أيضاً في البنك وتعلمنا الكثير من المتدربين الذين عبروا لنا عن آرائهم وملاحظاتهم حول ما نقدمه من خدمات من منظور جديد كليا.

وقال أحد الطلاب المتدربين في قسم تقنية المعلومات: شكل البرنامج التدريبي محطة مهمة في حياتي العملية القادمة حيث أتُيحت لي الفرصة لاكتساب الكثير من المعارف والخبرات في مجال دراستي الذي أطمح إلى العمل فيه بالمستقبل. وأثق أن الخبرات التي حصلت عليها في التدريب ستساعدني في اتخاذ القرارات الصحيحة في مسيرتي المهنية وفي التخطيط لمستقبلي على نحو عملي وصحيح. وقال متدربٌ آخر في قسم المالية: تعلمت الكثير خلال البرنامج التدريبي فقد كان بمثابة تجربة عملية رائعة ومليئة بالمعارف والمهارات المفيدة. كما تمكنت خلال البرنامج من اكتساب خبرات قيمة في المالية وإعداد التقارير والأنظمة، إضافة إلى كونها فرصة رائعة أتاحت لي التعرف على فريق عمل البنك من الخبراء والمحترفين والتعاون معهم.

ويشار إلى أن البنك الوطني العُماني كان قد أطلق البنك "أكاديمية التميز" ليقدم من خلالها قائمة من المبادرات والبرامج التدريبية بهدف تدريب الموظفين وتعزيز تطورهم ونموهم. ومن خلال برامج التدريبي الصيفي، يهدف البنك إلى تنشئة واحتضان الجيل الجديد من القوى البشرية الوطنية وإلهامهم ومساعدتهم للانطلاق في حياتهم المهنية. ويلتزم البنك بإيجاد بيئة عمل تتسم بتوفير مجموعة من برامج التدريب والتطوير من شأنها إيجاد ثقافة تستند إلى الأداء القوى بما يعود بالنفع على موظفيه وعملائه وأصحاب المصلحة والسلطنة ككل.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك