تكريم الفائزين بمسابقة "نخلتي" في ختام "مهرجان التمور"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - ناصر المجرفي

كرَّم سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، المشاركين والمنظمين بمهرجان التمور العمانية السادس؛ وذلك مع ختام الفعاليات، كما تمَّ الإعلان عن الفائزين في مسابقة الرسم "نخلتي"، التي أقيمت بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، واستهدفت طلاب وطالبات مدارس محافظة مسقط.

وفازتْ بالمركز الأول الطالبة الريان بنت زاهر بن سعيد النعمانية من مدرسة دوحة الادب للتعليم الأساسي للبنات، وحصلتْ الطالبة نوف بنت فيصل النبهانية من مدرسة شمساء الخليلي للتعليم الأساسي للبنات على المركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى الطالب محمد بن سيف الغسيني من مدرسة طلحة بن عبيدالله للتعليم الأساسي للبنبن.

وتميزت المشاركات المتنافسة باحتوائها على رسومات ورموز تنافس فيها المتسابقون على إبراز هذه الشجرة المباركة، وثمرتها الطيبة، ودورها الغذائي والاقتصادي والاجتماعي. وحرص أغلب المتسابقين على إثراء اللوحات المقدمة بإضافة عبارات تهدف لتوضيح الرسالة من وراء العمل الفني للمتلقين، وسط تفاعل كبير من الطلاب ورغبة في المشاركة بهذه المسابقة. واتسمت المشاركات المقدمة بجودة في الرسم والمحتوى وتناسق الألوان، وأظهر المشاركون من خلال اللوحات المقدمة مدى اعتزازهم بهذه الشجرة، التي تزخر بها السلطنة والارتباط الوثيق بها، وكذلك حَرص المشاركون على الالتزام بالإطار الزمني للمسابقة وتسليم المشاركات بالتاريخ المحدد لنهاية المسابقة.

وشهد المهرجان إقبالا من الزوار من جميع شرائح وفئات المجتمع ونظمته وزارة الزراعة والثروة السمكية، بالتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، خلال الفترة 24-31 من أكتوبر الماضي، وشارك فيه 68 مشاركا من المزارعين وأصحاب وحدات ومصانع التمور. ويعدُّ مهرجان التمور العمانية تظاهرة اقتصادية وتراثية أتاحتْ الفرصة للزوار اختيار وشراء منتجات التمور، والتعرف على آخر الصناعات الحديثة في مجال التمر، إضافة لتمكن الزوار من تعريف أبنائهم بأهمية النخيل؛ باعتباره موروثا ارتبط بحياة العمانيين منذ قديم الزمان والتعرف على الصناعات الحرفية التراثية المختلفة المصنوعة من مخلفات النخيل.

ورسم مهرجان التمور العمانية صورة جلية عن التمور وأهميتها في الماضي والحاضر، وقدم رسالة للجميع؛ سواء للأفراد أو للمؤسسات بضرورة الحفاظ على أشجار النخيل والاهتمام بصناعة التمور وتعزيزها اجتماعيا واقتصاديا، وشمل فعاليات متنوعة، وكلها جاءت للتعريف بأهمية التمور وللارتقاء بأصنافها حتى تصل إلى أعلى مقاييس الجودة.. مهرجان التمور العمانية ينظم بشكل سنوي احتفاءً بالتمور وبأهميتها الاجتماعية والاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك