التوعية بالسلامة والجودة في الخدمات الصحية بعبري

عبري - ناصر العبري

أقام قسم الجودة وسلامة المرضى بمجمع عبري الصحي فعالية توعوية تحت شعار "عمل بلا إتقان لا يعني جودة"، برعاية الدكتورة زوينة الشيبانية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، والدكتورة أميرة البلوشية المسؤولة بمجمع عبري الصحي، وبحضور أعضاء اللجنة الفنية في مجمع عبري الصحي، ورؤساء الأقسام في المجمع، وقسم الجودة بمديرية الصحة بالظاهرة.

وقدَّمت شيخة الهنائية ونورة الزيدية أهم النقاط التي يجب الانتباه لها لتفادي الأخطار المنزلية التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال في المنزل، وكيفية الوقاية منها.

كما قدم قسم الأمراض المعدية -المتمثل بنقطة الارتكاز الممرضة ليلى المعمرية- أهمَّ النصائح للوقاية من العدوى في محيط العمل وطرق انتشارها وطرق التخلص من النفايات داخل المؤسسة.

كما كانتْ هناك مُشاركة من وحدة الصحة العامة بالمديرية؛ حيث تمَّ تقديم شرح عملي لكيفية فحص صالحية المياه للشرب، والمعدل الطبيعي للأملاح فيه، وأجهزه الفحص المتوفرة لديهم.

وشاركتْ البلدية -مُتمثلة بقسم سلامة الغذاء- حيث تمَّ عرض طرق فحص صلاحية الأغذية في المحلات والمطاعم والأجهزة المتوفرة، وكيفية الاستجابة لشكوى المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك