اختتام برنامج تأهيل مدربي السياقة بشرطة الظاهرة

 

مسقط-الرؤية

اختتم بقيادة شرطة محافظة الظاهرة برنامج تأهيل مدربي السياقة، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع معهد السلامة المرورية واستمر لمدة أسبوعين بمُشاركة عدد من معلمي السياقة بالمحافظة .

تضمن البرنامج عدة محاور أهمها مفهوم السياقة الوقائية وقواعد سياقة المركبات، بالإضافة إلى أهمية الفحص الدوري للمركبة كما تضمن البرنامج تدريبا عمليا على السياقة الوقائية.

ويأتي إلحاق معلمي ومعلمات السياقة في هذا البرنامج بهدف تعزيز السلامة المرورية على الطريق لما لهم من دور فعال في نقل المعارف والقواعد السليمة للمتدربين لتفادي الأخطار على الطريق والحد من الحوادث المرورية.

 

كما اختتم برنامج آخر بعنوان واجبات الأمن العام الذي نظم في قيادة شرطة المحافظة والذي استمر لمدة أسبوع لعدد من منتسبي تشكيلات الشرطة.

رعى ختام البرنامجين العميد سالم بن محمد الحارثي قائد شرطة محافظة الظاهرة.

 

 

 

 

 

 

 

ختام برنامجين في قيادة الظاهره

 

رعى العميد سالم بن محمد الحارثي قائد شرطة محافظة الظاهرة  بتاريخ يوم الخميس الموافق 1/11/2018 ختام برنامجين تدريبيين .

البرنامج الأول كان تحت عنوان برنامج تأهيل معلمي السياقة للمركبات الخفيفة والذي نفذ خلال الفترة من تاريخ 21/10 ولغاية 1/11/2018 والذي نفذه معهد السلامة المرورية لتأهيل معلمي السياقة من المدنيين من 

وقد شارك في البرنامج عدد 33 متدرب من الولايات الثلاث للمحافظة من الجنسين .

وقد تمحور البرنامج لعدة مواضيع أهمها ( أهمية المعرفة والمهارة في السياقة ، وكيفية التعامل مع بيئة الطريق وأهمية فحص المركبات وصيانتها وأهمية حزام الأمان وعدة مواضيع أخرى معنية بالسلامة المرورية .

وقد وجه العميد للمتدربين إرشادات وتوجيهات هامه لكونهم هم أساس وقدوة لغيرهم من قائدي المركبات  وحثهم على توجيه من هم تحت تدريبهم مستقبلا بالتحلي بالقواعد المرورية  ويكونوا قدوة لغيرهم  .

 

أما البرنامج الثاني كان بعنوان ( برنامج واجبات الأمن العام ) والذي نفذه قسم التدريب بقيادة شرطة محافظة الظاهرة وذلك خلال الفترة من تاريخ 28/10 ولغاية 1/11/2018 ولمدة خمسة أيام ، بمشاركة  عدد 30 من ضابط ا لصف والافراد من مرتب كلا من  قيادة شرطة محافظة الظاهرة وقيادة شرطة محافظة البريمي وقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة ووحدة المهام الخاصة بعبري .

وقد هدف البرنامج الى تنمية معارف المشاركين حول الأنشطة والمعايير المهنية لرجل الشرطة .

وتمحور البرنامج لعدة محاور رئيسية منها ( ماهية العمل في مكتب الأحوال والدوريات الأمنية وأهميتها والأنشطة والمعايير لمراكز الشرطة وإعداد المراسلات والتقارير .....

وفي ختام البرنامج قام العميد قائد شرطة محافظة الظاهرة بتوجيه رساله للمشاركين تضمنت ضرورة التعامل مع الجمهور من مواطنيين ومقيمين بسواسية كون رجل الشرطة هو مرآة لجهز شرطة عمان السلطانية ، وقام أيضا بتسليم شهادات المشاركة للمشاركين في البرنامج

 

تعليق عبر الفيس بوك