السلطنة تشارك في المؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية

مسقط - الرؤية

يُشارك سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، في أعمال المؤتمر العربي الإقليمي للسكان والتنمية، والذي يُقام في العاصمة اللبنانية بيروت، خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى اليوم الخميس 1 نوفمبر، ويستعرض المؤتمر واقع وتحديات السكان في الدول العربية ونتائج الخطة التنفيذية لإعلان القاهرة لمؤتمر السكان والتنمية الدولي ما بعد عام 2014م.

وقد استعرضَ سعادته في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، ورقة السلطنة لأبرز إنجازات السلطنة التي تحققت في مختلف محاور السكان في مجال الصحة العامة والصحة الإنجابية، ومحور الشباب، ومحور البيئة، ومحور سوق العمل... وغيرها من الإنجازات.

ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار التعاون بين جامعة الدول العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان (unfpa) واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

كما يأتي المؤتمر في إطار تقييم الإنجازات والعقبات التي تواجهها قضايا السكان في المنطقة العربية منذ إعلان القاهرة 2013؛ وذلك مواءمة لقضايا السكان وأجندة التنمية المستدامة 2030 التي تتمحور حول قضايا السكان، في إطار العمل الذي يربط القضايا السكانية في مسيرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية علي المستويات الوطنية، والتي تركز علي الانسان وحقوقه لهدف التنمية.

تعليق عبر الفيس بوك