بلدية مسقط تطلع على تجارب البحرين في العمل البلدي

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

في إطار زيارته لمملكة البحرين الشقيقة، التقى وفد بلدية مسقط بسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمملكة البحرين؛ حيث ناقش الجانبان عددًا من الموضوعات الخدمية والبلدية، والمشاريع التنفيذية، والخطط التنموية التي تُعنى بالمدن.

كما التقى الوفد وكيلَ الوزارة لشؤون البلديات سعادة الدكتور نبيل بن محمد أبو الفتح؛ حيث تمَّ تبادل الأحاديث حول شؤون العمل البلدي، ومختلف القطاعات البلدية، والاطلاع على تجارب مملكة البحرين فيما يتعلق بعدد من الجوانب: الفنية، والتقنية، والأنظمة الإدارية والمالية.

وضمن أجندة الزيارة، قام وفد بلدية مسقط بزيارة للمركز البلدي الشامل للاطلاع على تجربة البلدية في مجال رخص البناء الموحدة، والتعرف على مشروع "بنايات" الذي تم تدشينه مؤخرا،  والذي يُمكِّن المكاتب الاستشارية من استخراج رخص البناء للمشاريع الاستثمارية.

كذلك قام الوفد بزيارة إلى المجلس البلدي بالمحرق، والتقى رئيس المجلس البلدي وعددا من أعضاء المجلس؛ للاطلاع على أعمال ومهام المجلس البلدي، والتعرف على تجربة المجلس البلدي وعلاقته بالجهاز التنفيذي.

ويضمُّ وفد بلدية مسقط -الذي يزور مملكة البحرين- الدكتور خالد بن داود الزدجالي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات، والمهندس محمد بن حمود الراشدي مدير إدارة تراخيص البناء، والمهندس الطيب بن محمد الحارثي مدير إدارة الدراسات الفنية، وسعيد بن عبدالله الرواحي مدير تحصيل الإيرادات، وأحمد بن سليمان العبري مدير الدراسات القانونية، وعبدالله بن سالم الصواعي تخصصي أول بالمديرية العامة لتقنية المعلومات.

يُذكر أن العمل البلدي في مملكة البحرين بدأ منذ عام 1919م، ويعد من القطاعات الرائدة على مستوى المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك