الأربعاء, 22 مايو 2019
38 °c

جامعة السلطان قابوس و"العمانية للابتكار" توقعان برنامج تعاون

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 08:26 م بتوقيت مسقط

DSC_0828
DSC_0832

مسقط - الرؤية

وقَّعت جامعة السلطان قابوس والشركة العمانية لتطوير الابتكار "ابتكار عمان"، برنامجا للتعاون في مجال البحث والابتكار.

ويركز الاتفاق على الابتكار في قطاعات: الطاقة، وتقنيات الأغذية والزراعة، والرعاية الصحية، والقطاعات الإستراتيجية الأخرى التي ستستفيد من تطوير وتطبيق التقنيات المبتكرة.

وبموجب البرنامج، ستعمل الجامعة مع "ابتكار عمان" على أن يقوم الطرف الثاني بتقييم أي فرص محتملة تقدمها الجامعة في أيٍّ من القطاعات الإستراتيجية، إضافة لتزويد الجامعة بالمتطلبات التي من شأنها أن تُسهم في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال. وبدورها، ستوفر الجامعة الدعم الفني أو العناية الواجبة للابتكارات التي يتم الاستثمار فيها للشركة.

وقالت الدكتورة رحمة المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي: البرنامج سيضمن تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، ويتيح الاندماج بشكل كامل مع متطلبات السوق وتوظيف الخبرة الكبيرة للجانبين في دعم وتطوير البنية التحتية لتطبيق التقنيات المبتكرة في البلاد.

من جانبه، قال الدكتور فيليب بويجنر الرئيس التنفيذي لابتكار عمان: أعتقد أن فرصة التعاون هذه مهمة للجانبين، لا سيما وأننا نطمح للاستثمار في التقنيات التي تعمل عليها الجامعة في أبحاثها والاستفادة من الخبرات المهمة فيها.

يُذكر أنَّ العمانية لتطوير الابتكار "ابتكار عمان" هي مشروع مُشترك أنشأه صندوق الاحتياطي العام للدولة، وشركة النفط العمانية S.A.O.C، ومجلس البحث العلمي، وشركة الاتصالات العمانية (ش.م.ع).

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية