تكريم بنك صحار لرعايته قمة الأمن السيبراني

مسقط - الرؤية

رَعى بنك صحار قمة الأمن السيبراني كشريكٍ مصرفيٍّ حصريٍّ بتنظيم من (EC-Council)، وعُقدت القمة بفندق شيراتون عُمان مسقط، مؤخرا، بمشاركة مجاهد سعيد الزدجالي نائب مدير عام تقنية المعلومات والقنوات الإلكترونية في بنك صحار، الذي شارك في حلقة نقاش بعنوان "الحاجة إلى بروتوكولات الأمن السيبراني الحديثة: ماهيتها وكيفية تنفيذها بطريقة مثالية في البيئات المعقدة".

حضر القمة أعضاء من إدارة البنك وقسم تكنولوجيا المعلومات، وتحدث فيها عددٌ كبير من المختصين من داخل السلطنة وخارجها؛ لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع الرئيسية. وتمحورت القعالية -التي حضرها أكثر من 100 مختص- حول التبادل المعرفي من أجل تحقيق بنية أساسية متينة للأمن السيبراني في السلطنة قادرة على التكيف مع المتغيرات المتواصلة.

وشملت الموضوعات الأخرى التهديدات السيبرانية وتحديات الإحصائيات المحلية، وكيف تعمل تحليلات البيانات على إعادة تعريف الأمن السيبراني، وتطور الذكاء الاصطناعي ودوره في معالجة الهجمات السيبرانية، والرابط بين القيادة وحوكمة الأمن السيبراني، وتحديات ومزايا البنية الأساسية الفعالة للأمن السيبراني.

وفي الختام، استلم مجاهد الزدجالي -بالنيابة عن البنك- هدية تقديرية من المنظمين؛ تقديرًا للقيمة التي أضافها البنك برعايته والمشاركة في المناقشات.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لبنك صحار: نهتم كثيرًا بمبادرات التشارك المعرفي انطلاقًا من التزامنا بالمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية للسلطنة. وفي ظل عملنا كمؤسسات مصرفية في خضم الثورة الصناعية الرابعة، تأتي مشاركتنا في هذه القمة كفرصة لمشاركة خبراتنا في مواجهة التحديات في المجال، وكذلك فرصة لمواكبة التطورات في القطاع باستمرار، لا سيما فيما يتعلق بحماية أصولنا الرقمية والمعلوماتية؛ تماشيًا مع جهودنا المستمرة في في رقمنة العمليات وتعزيز كفاءة الخدمة المقدمة للزبائن.

تعليق عبر الفيس بوك