527.5 مليون ريال قطري و8487 زائرا بختام المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني

...
...
...
...

 

الدوحة- مدرين المكتومية

أسدل الستار على فعاليات المعرض الدولي الثاني عشر للأمن الداخلي والدفاع المدني "ميليبول قطر 2018"، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، واستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي ختام المعرض عقدت لجنة ميليبول قطر مؤتمرا صحفياً بحضور اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر، والعميد سعود راشد آل شافي مساعد مدير عام الإمداد والتجهيز بوزارة الداخلية عضو لجنة الميليبول، ومايكل وزرسيد مدير معارض الميليبول. وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي، أعلن اللواء ناصر بن فهد آل ثاني أن النسخة الثالثة عشرة من معرض ميليبول قطر ستكون في الفترة من 26 إلى 28 اكتوبر 2020.

وقال: "تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اختتمنا بنجاح معرض ميليبول قطر 2018، ويعود الفضل في ذلك لجهود الجميع ولشركائنا الرعاة وللشركات العارضة الذين نشكر لهم دعمهم الدائم". واضاف: "استقطب المعرض هذا العام 222 جهة عارضة من 24 دولة من بينهم 7 دول جديدة بما في ذلك اليونان والهند والمغرب وروسيا وسلوفينيا وسويسر، كما ضم خمسة أجنحة تمثل 5 دول وهي المملكة المتحدة، والمانيا، وايطاليا، وفرنسا، وامريكا الشمالية، فضلا عن مشاركة 90 جهة عارضة من قطر والتى يسرنا تواجدها معنا في المعرض.

واضاف أن المعرض حضره عدد من الوزراء ونواب الوزراء وقادة الشرطة ووكلاء الوزارات وقادة الدرك وممثلين عن الوزارات وكبار قادة الامن من الدول الشقيقة والصديقة.

واشار إلى أن المعرض اقيم هذه الدورة على مساحة أكبر بـ30% من الدورة الحادية عشرة عام 2016، كما أن عدد زوار المعرض وصل إلي 8487 زائرا بزيادة 39% من دورة عام 2016، وحضره 352 من ممثلي وسائل الاعلام.

واشار الى أن أجمالي الصفقات التى تم توقيعها من قبل وزارة الداخلية خلال فترة المعرض بلغت 527 مليون و500 الف ريال قطري ، وشهدت الندوات التى شارك فيها 19 متحدثا دوليا اقبالا كبيرا من قبل الحضور.

وأشار العميد سعود راشد آل شافي إلى أن وزارة الداخلية عقدت العديد من الصفقات خلال المعرض كان أخرها اتفاقية مع شركة تعمل في مجال الأمن الإلكتروني بلغت قيمة الصفقة 48 مليون ريال قطري لمدة خمس سنوات، واتفاقية أخرى تتعلق بخدمات الأمن الإلكتروني مع شركة ديار الشرق الاوسط بقيمة 20 مليون ريال قطري لمدة ثلاث سنوات، موضحا أن هذه الصفقات تضاف إلى الصفقات التى تمت خلال فترة المعرض وتخص وزارة الداخلية فقط.

ومن جانبه، قال مايكل وزرسيد إن المعرض حقق نجاحا كبيرا من خلال الأرقام والإحصائيات النهائية التي أعلن عنها اللواء ناصر بن فهد آل ثاني بمقارنتها بأرقام ميليبول قطر 2016 ، مضيفا أن صفقات هذا العام حققت طفرة كبيرة والتي بلغت 527 مليون و500 الف ريال قطري. وأضاف أن هذه الدورة تميزت عن الدورات السابقة من حيث المساحة والمشاركين والدول التي شاركت لأول مرة، متوجها بالشكر للإعلاميين.

وأعلن العميد سعود آل شافي عن صفقات اليوم الثالث والختامي للمعرض والتي تمثلت في تعاقد وزارة الداخلية مع شركة الحلول المثالية لتوريد وتركيب اجهزة تتبع المركبات وصيانتها بقيمة بلغت 9365634 ريالا قطريا، وصفقة ثانية مع شركة أوربيس سيستمز عبارة عن مشاريع تحديث أجهزة قارئ الوثائق والتحضير عن طريق بصمة العين بقيمة بلغت 3152428 ريالا قطريا. وأضاف أن هناك صفقة ثالثة مع شركة المناعي التجارية لمشاريع تجهيز البنية التحيتية وترقية نظام الاتصال الصوتي ودعم فني لنظام (CISCO) بقيمة 92515343 ريالا قطريا، وصفقة مع شركة الكونية للتعهدات التقنية لتوريد البطاقات الشخصية للمقيمين وتوريد رخص السواقة ومستهلكات أخرى بقيمة 2070000 ريال قطري.

تعليق عبر الفيس بوك