"عمان لسباقات السيارات" يبحث عن التتويج في أبوظبي

مسقط - الرؤية

حلبة مرسى ياس ستكون الوجهة القادمة لفريق عُمان لسباقات السيارات، بعدما أعلن الفريق -بقيادة المتسابق أحمد الحارثي- مشاركته في سباق الخليج 12 ساعة، والذي سيقام في 15 ديسمبر المقبل كختام لبرنامج مشاركات الفريق العماني هذا الموسم، والذي انطلق من خلال الجولة الأولى لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل في ميلان الإيطالية، شهر أبريل الماضي.

وسيدخل فريق عمان لسباقات السيارات تجربة جديدة في السياقة هذه المرة، عندما يقود الثلاثي أحمد الحارثي والأسكتلنديان جوني أدام ودارين تارنر سيارة آستون مارتن فانتاج جي.تي 3 الجديدة كليًّا؛ حيث يعتبر الفريق العماني من أوائل الفرق التي اقتنت هذه السيارة من المُصنِّع شركة آستون مارتن، كما سيكون فريق تي.إف الفني البريطاني موجودًا لإجراء الدعم الفني والصيانة اللازمة للفريق في هذا السباق الطويل والشاق.

ويبحث الفريق العماني عن موقع له في منصة التتويج في هذا السباق؛ حيث سبق وسجل الفريق نتيجة رائعة في السباق الذي أقيم على نفس الحلبة عام 2015م بعد تمكنه من تحقيق المركز الثالث، فيما سجل الفريق حضوراً إيجابياً الموسم المنصرم وذلك بمشاركة المتسابق أحمد الحارثي وبمعية ايوان ماكي وتوم جاكسون، بعدما أنهى السباق في المركز الثاني في فئة برو.إم.

ويعود الأسكتلندي جوني أدام للمشاركة من جديد مع فريق عمان لسباقات السيارات، بعد أن حقق مع زميله أحمد الحارثي لقب بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل فئة برو.إم للعام 2017م، وتعتبر هذه العودة قوية ودعم للفريق، إضافة للسائق الثالث دارين تارنر لتحقيق نتيجة قوية مع الدخول بالسباق بسيارة جديدة نوع آستون مارتن فانتاج جي.تي 3 ذات 12 أسطوانة.

وأكَّد نجم سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي أن المشاركة في هذا السباق تم الإعداد لها منذ فترة، وأننا مسرورون بالعودة لأبوظبي للدخول في أجواء المنافسة على أحد المراكز المميزة في هذا السباق.

وتبدأ فعاليات السباق بإقامة التدريبات المفتوحة يوم الخميس 13 ديسمبر في الفترة المسائية، على أن تجرى التأهيلات الثلاثية لكل المتسابقين الثلاثة يوم الجمعة في تمام الساعة 15:45، فيما سيقام السباق الرسمي يوم السبت 15 ديسمبر على فترتين؛ الأولى لمدة ست ساعات تبدأ في التاسعة صباحا، فيما سيقام السباق الثاني في الفترة الليلة على أن ينتهي السباق قبيل منتصف الليل بـ15 دقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك