الأحد, 18 أغسطس 2019
38 °c

رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون مع البرلمان الألماني

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 09:16 م بتوقيت مسقط

رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون مع البرلمان الألماني

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس، معالي توماس أوبرمان نائب رئيس البرلمان بجمهورية ألمانيا الاتحادية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة.

وتمّ خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون في المجال البرلماني بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافة إلى تناول الأمور ذات الاهتمام المشترك. ووصف معالي الدكتور رئيس المجلس الدولة العلاقات بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية بأنّها متميزة خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية، منوّها بما تشهده هذه العلاقات من تطور في المجال البرلماني في ظل الزيارات المتبادلة للوفود البرلمانية التي تسهم في هذا التعاون والدفع به إلى آفاق أرحب، وأشار معاليه في هذا الصدد إلى ما تشهده مسيرة الشورى العمانية من تطور، لافتا إلى أنّ مجلس عمان يستهل دور انعقاد جديد الشهر المقبل لمواصلة إسهامه في مسيرة العمل الوطني. وأبرز معاليه التعاون القائم بين البلدين الصديقين، متطلعا إلى تطويره في كافة الجوانب التعليمية والتدريبية.

من جانبه أبدى نائب رئيس البرلمان بجمهورية ألمانيا الاتحادية أعجابه بما تشهده السلطنة من تطور، مشيرا إلى أنّه يجمع بين المعاصرة والأصالة. ونوه بما تمتاز به السلطنة من قيم التسامح والتعايش، مما أسهم في تحقيق مكانة مرموقة لها في جوارها الإقليمي وبين أسرتها الدولية. وقال إنّ بلاده ترتبط مع السلطنة بعلاقات وثيقة قابلة لأن تشهد مزيدا من التطور والازدهار في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والعلمية والبرلمانية، مشيرا إلى أنّه فيما يتعلق بالتعاون البرلماني فإنّ هناك العديد من الفرص الواعدة لتطويره.

حضر اللقاء المكرمان نائبا الرئيس والمكرم أحمد بن أبوبكر الزبيدي عضو المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وسعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية