"السياحة" تنظم مسيرا بالتعاون مع "عمان من على ظهور الخيل".. السبت

مسقط - الرؤية

تُنظِّم وزارة السياحة -وبالتعاون مع فريق "عمان من على ظهور الخيل"- يوما مفتوحا لفعالية "الإسكتلنديون في عمان"، يوم 3 نوفمبر المقبل، وتتضمن مسيرا بالخيل والجمال، بمشاركة ما يقارب 200 مشارك من عدة دول. وينطلق المسير من شاطئ البستان بمحافظة مسقط باتجاه مبنى مجلس عمان، ومن ثم التوجه إلى فندق قصر البستان ريتز كارلتون.

وتتضمن الفعالية إقامة قرية تراثية مصاحبة تشتمل على معروضات للصناعات الحرفية التقليدية والمأكولات العمانية وغيرها، إضافة إلى عروض في الفترة المسائية للخيل والإبل؛ تضم: استعراضات فنية كالتحكم والتنويم والحركات الإيقاعية وركض العرضة، والفنون الشعبية المرتبطة بالخيل والإبل كالهمبل والتحورب... وغيرها. وعلى هامش الفعالية، يقام ركن لوزارة السياحة، إضافة إلى مشاركة منتظرة لعدد من شركات السفر والسياحة وعدد من الجمعيات والمؤسسات المجتمعية المحلية.

وأشار سيف بن علي الرواحي رئيس فريق "عمان من على ظهور الخيل"، إلى أنَّ الفعالية تتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، ومن خلال المشاركة الدولية الواسعة التي تحظى بها ستكون فرصة سانحة للترويج للسلطنة بصفة عامة ومحافظة مسقط بصفة خاصة، وإبراز ما تزخر به مقومات سياحية ومعالم تاريخية وحضارية وما تحتويه من مفردات تراثية ثقافية.

وأضاف الرواحي: إن المسير سينطلق ابتداء من الحادية عشرة صباحا من شاطئ البستان باتجاه مبنى مجلس عمان، وسيتوقف لالتقاط الصور التذكارية، ومن ثم يستأنف المسير إلى فندق قصر البستان لافتتاح القرية التراثية المصاحبة للفعالية، كما ستقام عروض الفروسية والهجن والفنون المصاحبة عصر اليوم نفسه.

تعليق عبر الفيس بوك