إشادات بجودة المنتجات العمانية المعروضة في نيروبي

...
...
...

 

نيروبي (كينيا) - العمانية

شهدَ معرض المنتجات العمانية "أوبكس"، والمقام بالعاصمة الكينية نيروبي، زيارة عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ورجال الأعمال ومختلف شرائح المجتمع الكيني. وأبدى الزوار إعجابهم بالمنتجات العمانية، وما وصلت إليه من جودة عالية، مشيدين بالتنظيم الجيد للمعرض الذي يتمنون استمراره سنويًّا.

وأشاد سعادة جابر بن علي الدوسري سفير دولة قطر لدى جمهورية كينيا، بجودة المنتجات والصناعات التي تستعرضها الشركات العمانية المشاركة في معرض المنتجات العمانية "أوبكس 2018" المقام في العاصمة الكينية نيروبي، مؤكدًا أن السلطنة نشطة في عملية إقامة المعارض في مختلف دول العالم. وقال سعادته: إن السوق الكينية تعد من الأسواق الأكثر نموًّا في إفريقيا، وترتبط بالعديد من الأسواق الإفريقية الأخرى، مشيرًا إلى أهمية وجود مكاتب تجارية للتسويق للشركات العمانية والخليجية لمعرفة ودراسة السوق واحتياجاته والفرص المتاحة به.

وينظم المعرض كلٌّ من: المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، وغرفة تجارة وصناعة عمان، ويستمر حتى الخميس المقبل. ويحفل المعرض بمشاركة كبرى الشركات العمانية التي تُمثل قطاعات مختلفة كالثروات الطبيعية والمعادن والمنتجات الخشبية والمُنتجات التصنيعية والأثاث والمواد الغذائية والطبية والصيدلانية والأسمدة والمُعدات البلاستيكية والمعدنية والعطور والجلديات والخدمات اللوجستية، إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أنَّ المعرض سيتم تقسيمه حسب القطاعات مع وجود جناح خاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

ويهدف المعرض لتعريف الشعب الكيني بنوعية وجودة المنتجات العمانية، وكذلك دعوة رجال الأعمال في كينيا للالتقاء بمسؤولي وممثلي الشركات العمانية المشاركة بالمعرض، لبحث إمكانية إقامة علاقات وشراكات تجارية وفتح منافذ تسويقية لمنتجاتهم في كلا البلدين، كما أن إقامة المعرض من شأنه تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين عبر زيادة التبادل التجاري والاستثماري وفتح أسواق ومنافذ تجارية للمنتجات، وإيجاد وكالات تجارية لمنتجات كلا البلدين الصديقين.

تعليق عبر الفيس بوك