583 طالبا وطالبة يستفيدون من ورش "احسبها صح"

 

مسقط – الرؤية

اختتمت مؤخرا سلسلة ورش عمل "احسبها صح" التي أقيمت في عدد من محافظات السلطنة في الأشهر الست الماضية بدعم من شركة بي. بي. عُمان، حيث تم تقديم 12 ورشة عمل استفاد منها 583 طالبا وطالبة، بالتعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، ضمن مبادرات شركة بي. بي. عُمان المجتمعية التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم الإدارة المالية الصحيحة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونشر ثقافة ريادة أعمال مبنية على أسس وخطة عمل ناجحة بين طلاب المدارس.

وبلغ عدد الطلبة المشاركين من محافظة مسقط 259، و 169 طالبا من محافظة الداخلية، و115 طالبا من محافظة الظاهرة، و40 طالبا من محافظة شمال الشرقية، وسعت الورشة إلى تحقيق أهدافها والتي تتلخص في: التعرف على أساسيات بدء النشاط التجاري وآلية احتساب رأس المال التأسيسي المطلوب، وتقدير المصروفات الثابتة والمتغيرة، وآلية تحديد نقطة التعادل، والمصادر المطلوبة لإدارة المشروع، وكيفية تحديد تسعيرة المنتجات والخدمات، ومعرفة العوامل المؤثرة في السوق.

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحي، مديرة الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: سعداء بالتعاون المثمر مع شراكة ولاشك أن خدمة ريادة الأعمال وتطويرها لما يخدم المجتمع والاقتصاد المحلي ضمن الأهداف الرئيسية لبرامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان، ونسعى من خلال هذه الورش إلى نشر ثقافة الإدارة المالية بين أفراد المجتمع، حيث تساهم بشكل فعّال في بناء المهارات اللازمة لإدارة المشروعات بأساليب تساهم إيجاباً في استدامة المشروعات وتخطيها الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها الكثير من رواد الأعمال.

وأضافت زوينة بنت أحمد البداعي، مديرة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في شراكة: سعداء بأن حققت الورش أهدافها المعنية بنشر ثقافة ريادة الأعمال والتوعية بالإدارة المالية، وقد لاقت هذه الورش ترحيبا من قبل الكليات والمدارس، وقد وردت إلينا عدة طلبات لإقامة هذه الورشة في مؤسسات تعليمية أخرى، وتتميز الورشة بأسلوب ممتع بعيد عن الرتابة مما يشجع الحضور على المشاركة والتفاعل.

تعليق عبر الفيس بوك