اليوم.. انطلاق منتدى التعاون لمبادرة الحزام والطريق في الصين

...
...
...

 

بوآو، هاينان (الصين) - أحمد الجهوري

ينطلق، صباح اليوم الثلاثاء، منتدى التعاون الإعلامي لمبادرة الحزام والطريق 2018، في مدينة بوآو بمقاطعة هاينان الصينية، تحت عنوان "التشارك والتنافع.. التعاون والكسب المشترك"، والذي تنظمه صحيفة الشعب اليومية في نسخته الخامسة.

وسيحضر المنتدى نحو 800 مشارك من المؤسسات الإعلامية الرئيسية لدول الحزام والطريق، ومسؤولي المواقع الإعلامية المشهورة، والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين في الصين، وخبراء المركز الفكري الدولي، وأشهر 500 شركة عالمية معتمدة، ومسؤولين كبار من الحكومة الصينية، والعديد من الباحثين.

وسيُركز المنتدى -في أوراقه- على سُبل التعاون الإعلامي، وتحقيق التكامل والاندماج تحت مبادرة "الحزام والطريق"، كما ستُنَاقش فيه عدة موضوعات كتبادل الزيارات والمعلومات والتعاون في التغطيات الإعلامية والإعلام الإلكتروني.

ويسعى المؤتمر لتوثيق الروابط مع مختلف وسائل الإعلام من مختلف الدول، وتعزيز التعاون في أطر مبادرة الحزام والطريق؛ وذلك من أجل إبراز المنافع المشتركة لهذا التعاون، وسوف تركز جلسات المنتدى على الذكاء الاصطناعي والوسائط الذكية وآلية استغلالها في تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية من خلال مشروع الحزام والطريق.

وتهدف مبادرة "الحزام والطريق" إلى بناء طريق يربط الصين برًّا وبحرًا بجنوب شرقي آسيا ووسط آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، وتصبُّ في صالح دعم أهداف التنمية المستدامة، وهو المشروع الذي أعلن عنه الرئيس الصيني شي جين بينج في العام 2013 بجامعة نزارباييف بكازاخستان.

ونظَّمت صحيفة الشعب اليومية الصينية على هامش المنتدى، زيارة لعدد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف دول العالم، استمرت 6 أيام، إلى أهم المعالم السياحية والاقتصادية التي تتميز بها مقاطعة هاينان التي تستضيف المنتدى، وتعرفوا على أهمية المقاطعة اقتصاديا وتجاريا، وتعتبر المقاطعة مقصدا للسياحة الدولية لما تتميز به من شواطئ ممتدة وسواحل، وتنوع المنتجعات السياحية والفنادق المتوزعة بمختلف ضواحيها.

تعليق عبر الفيس بوك