"مكتبة السندباد" تختتم زيارتها بجنوب الشرقية وتواصل جولاتها

...
...
...
...

صور - الرؤية

اختتمت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال -إحدى المبادرات التنموية لجريدة "الرؤية"- زيارتها إلى ولايات جنوب الشرقية، والتي استمرَّت خلال الفترة 23-25 من أكتوبر، برعاية من الشركة العمانية الهندية للسماد "أوميفكو"؛ بهدف تعزيز القراءة والاطلاع لدى الأطفال، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف ما تحتويه المكتبة من كنوز معرفية وكتب متنوعة، وحضور الجلسات القرائية التي تنظمها المكتبة.

المكتبة خلال تواجدها في محافظة جنوب الشرقية، زارت كلًّا من: ولاية الكامل والوافي وولاية جعلان بني بوعلي وولاية صور، واستفاد ما يقارب 600 طالب وطالبة من أنشطة المكتبة التي أقيمت؛ حيث شاركت مدرسة التسنيم للتعليم الأساسي، ومدرسة منبع الخير للتعليم الأساسي (من ولاية الكامل والوافي)، ومدرسة سيح السندة للتعليم الأساسي، ومدرسة سيح العلا (من جعلان بين بوعلي وجعلان بني بوحسن)، وشاركت مدرسة الشراع للتعليم الأساسي، ومدرسة صور للتعليم الأساسي، ومدرسة الشيخ بلعرب بن مانع للتعليم الأساسي.

وقدمت المكتبة مجموعة من الأنشطة التي من شأنها تعزيز قيمة القراءة لدى الأطفال، ومسابقات ترفيهية لخلق جو معرفي ممتع؛ حيث قدمت الحلقات القرائية بثينة بنت عبدالله الفورية المسؤولة عن المكتبة.

وتأمل مكتبة السندباد من خلال جولاتها في ولايات ومحافظات السلطنة أن يكون لكل طفل كتاب، وأن تصل لكل طفل في أنحاء السلطنة، وتتمنى أن يواصل المجتمع دعمها والتعاون من أجل خلق جيل قارئ. والجدير بالذكر أن المكتبة تتواجد اليوم في مدرسة الوطية الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك