في إطار تبني مناشط الاتحاد العماني لكرة اليد

بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد تحط رحالها في محافظة شمال الباطنة

مسقط – الرؤية

حطت بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد رحالها في محطتها الثانية في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بعد أن حققت نجاحها في محطتها الأولى في محافظة مسقط، والتي تنظمها مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـ ميتسوبيشي وبالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد حيث شارك في الدورة الثانية من البطولة الرابعة 4 مدارس من محافظة شمال الباطنة ويديرها نخبة من حكام كرة اليد المعتمدون من قبل الاتحاد.

حيث تأتي تنظيم هذه البطولة بناء على اتفاقية الدعم والتبني الموقعة في عام 2015 بين مؤسسة الزبير و الاتحاد العماني لكرة اليد ومن ذلك الحين ساهمت مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـ ميتسوبيشي من تنظيم ثلاث نسخ ناجحة من بطولة ميتسوبيشي لكرة اليد حيث ساهمت هذه البطولات في نشر لعبة كرة اليد بين أطفال المدارس وزيادة أعداد ممارسيها ولقد بلغ عدد المشاركين خلال النسخ الثلاث الماضية بالاضافة إلى بطولة ميتسوبيشي الرابعة والتي أقيمت في محافظتي مسقط وصحار حوالي 420 لاعب من مختلف مدارس السلطنة. وتسعى مؤسسة الزبير والإتحاد العماني لكرة اليد الى نشر لعبة كرة اليد بين طلاب المدارس بهدف تعزيز روح العمل الجماعي، والتنافس الشريف لدى الطلاب إضافة الى إيجاد جيل من الرياضيين وممارسي لعبة كرة اليد، كما تأتي أيضا كجزء من استراتيجية مؤسسة الزبير في مجال المسئولية المجتمعية والتي تهدف الى تعزيز شراكتها المحلية في العديد من الإنشطة المجتمعية والرياضية من أجل تمكين الشباب العماني من ممارسة هواياتهم الرياضية وصقلها بمجموعة من المهارات.

حيث شهدت البطولة والتي أقيمت في الصالة مجمع صحار الرياضي منافسة قوية بين الفرق الأربع المشاركة، وحققت مدرسة أحمد بن سعيد للتعليم الأساسي على المركز الأول فيما حصلت مدرسة الشيخ عبدالله بن البشير للتعليم الاساسي على المركز الثاني وجاء في المركز الثالث مدرسة عبدالله بن عمر العاص للتعليم الاساسي وفي المركز الرابع كان من نصيب مدرسة الشيخ خلفان بن جميل السيابي للتعليم الاساسي.

وحول هذه البطولة قال الدكتور سعيد الشحري رئيس الإتحاد العماني لكرة اليد هذه بأن بطولة ميتسوبيشي لكرة اليد ساهمت في خلق جيل جديد من اللاعبين المهرة، ويسعى الإتحاد العماني لكرة اليد في الفترة الحالية إلى الاهتمام بهذه الفئة من الأعمار السنية من خلال إقامة بطولات ومسابقات سواء للشباب والناشئين والنشء وذلك بالتعاون مع شركائنا الإستراتيجين سواء من القطاعين العام والخاص وذلك من أجل الإستمرار بالمحافظة على هذه المواهب وتنميتها من خلال إقامة مثل هذه المسابقات ومن المتوقع أن يكونوا لهم مستقبل كبير لكرة اليد العمانية، كما نشكر مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـ ميتسوبيشي على دعمها وتبنيها مناشط الإتحاد العماني لكرة اليد متمنيا أن تحقق هذه البطولة الأهداف المرجوة منها،  ونحن فخورون بالنتائج الإيجابية التي حققتها هذه الشراكة خلال الأربع سنوات الماضية ومتمنيا تحقيق المزيد من النجاحات في الفترة المقبلة. مشيرا بأن هذه البطولة والتي أقيمت في ولاية صحار شهدت ظهور مجموعة من اللاعبين النشئ المهرة والذين يحتاجون الى مزيد من العمل من أجل صقل مواهبهم قبل إنخراطهم في الأندية المحلية. وقال أتمنى من القطاع الخاص المساهمة في دعم مناشط الإتحاد العماني لكرة اليد من أجل نشر ثقافة الرياضة لدى الشباب والذي بدوره سوف يساهم في تحقيق المزيد من النجاحات سواء على صعيد المحلي او الخارجي.

ومن جانبه قال إبراهيم بن عبدالله السالمي نائب مدير عام الإتصالات المؤسساتية بمؤسسة الزبير بأن مؤسسة الزبير جزء لا يتجزأ من المجتمع العماني ونسعى الى تعزيز تواجدنا فيه من خلال الشراكة مع مختلف قطاعاته سواء الحكومي او الخاص او مؤسسات المجتمع المدني من أجل المساهمة خدمة المجتمع المحلي وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الشراكة والذي يأتي بناء على أستراتيجية مؤسسة الزبير في مجال المسئولية المجتمعية. مشيرا بأننا سعداء بالنتائج التي حققتها بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد والتي أقيمت في مسقط وصحار ونتطلع الى تحقيق المزيد من النجاحات خلال مراحل البطولة القادمة والتي تكون في كل من نزوى وصور والبريمي وصلالة.

وأشار بأن مؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات ومن خلال التعاون مع الإتحاد العماني لكرة اليد يسعون الى الاهتمام بهذه الفئة السنية من أجل غرس لعبة اليد فيهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة ونشر لعبة كرة اليد بينهم والذي بدوره سوف يساهم في إيجاد نواة اساسية للأندية الرياضية مستقبلا. واشار بأن عدد الطلاب الذين شاركوا في المحطة الثانية من بطولة ميستوبيشي الرابعة لكرة اليد حوالي 52 لاعبا موزعا على 4 فرق.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك