مرسوم سام بالموافقة على انضمام السلطنة لاتفاقية النقل البري الدولي

مسقط - العمانية

أَصْدَر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أمس، مرسومًا سلطانيًّا ساميًا.. فيما يلي نصُّه:

مرسوم سلطاني رقم 27/2018 بالموافقة على انضمام سلطنة عُمان إلى الاتفاقية الجمركية بشأن النقل الدولي للبضائع، بموجب بطاقات النقل البري الدولي "اتفاقية النقل البري الدولي".

نحن/ قابوس بن سعيد - سلطان عمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى الاتفاقية الجمركية بشأن النقل الدولي للبضائع بموجب بطاقات النقل البري الدولي "اتفاقية النقل البري الدولي" المحررة في جنيف بتاريخ 14 من نوفمبر 1975م. وبعد العرض على مجلس الشورى، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة. رسمنا بما هو آت؛ المادة الأولى: الموافقة على انضمام سلطنة عمان إلى الاتفاقية الجمركية بشأن النقل الدولي للبضائع بموجب بطاقات النقل البري الدولي "اتفاقية النقل البري الدولي" المشار إليها وفقا للصيغة المرفقة. المادة الثانية: تتحفظ السلطنة على نصوص الفقرات 2 و3 و4 و5 و6 من المادة (57) المتعلقة بالتحكيم من الاتفاقية المشار إليها. المادة الثالثة: على جهات الاختصاص اتخاذ إجراءات الانضمام إلى الاتفاقية المشار إليها وفقا لأحكامها مع مراعاة التحفظ المنصوص عليه في المادة الثانية أعلاه. المادة الرابعة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره. صدر في 20 من صفر سنة 1440هـ، الموافق: 29 من أكتوبر سنة 2018م.

تعليق عبر الفيس بوك