"الصحة" تنظم حلقة عمل حول الإنفلونزا الموسمية

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

نظَّمت وزارة الصحة -مُمثلة في المديرية العامة لمكافحة ومراقبة الأمراض- حلقة عملة توعوية حول الإنفلونزا الموسمية، تحت شعار "إصابتك بالأنفلونزا لا تعنيك وحدك... فاستشر طبيبك وبادر بأخذ لقاح الإنفلونزا لتحمي نفسك والآخرين"، وذلك بفندق ملينيوم.

وهدفت الحلقة -التي حضرها  120 مشاركا من القطاعين الحكومي والخاص- إلى توعية المشاركين بأهمية وصف لقاح الإنفلونزا للفئات الأكثر عُرضة للإنفلونزا  كالحوامل والعاملين الصحيين وكبار السن ومرضى الأمراض المزمنة؛ كونه أهم وسائل للوقاية من الإنفلونزا الموسمية وأكدت على توافر اللقاح في القطاع الخاص للفئات المستحقة الأخرى.

وأكد الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض، في كلمته، على أهمية التعاون بين قطاعات وزارة الصحة الممثلة في المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض، والرعاية الصحية الأولية، والمؤسسات الصحية الخاصة ومؤسسات القطاع الخاص لتغطية أكبر عدد من الفئات ذات الخطورة، كما أكد الدكتور مازن الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة، على فاعلية لقاح الإنفلونزا وتوافره في القطاعين العام والخاص لجميع الفئات.

وشملت الحلقة عدة أوراق عمل؛ منها: الوضع الوبائي العالمي والمحلي للإنفلونزا الموسمية، وطرق الترصد المتبعة في السلطنة، وفاعلية اللقاح، والفئات الأكثر عرضة للمضاعفات، وكذلك الفئات المستحقة الأخرى، وطرق العلاج والمكافحة لمرض الإنفلونزا الموسمية؛ استنادا للدليل الإرشادي للعاملين الصحيين الذي تمَّ تعميمه على جميع المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك