افتتاح مركز عمليات شبكة الغاز التابع لـ"تنمية نفط عمان" لتعزيز الكفاءة والمأمونية

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

افتتح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، مركز عمليات شبكة الغاز التابع لشركة تنمية نفط عُمان، ويُعنى هذا المرفق المتطور- الكائن في حقل سيح رول- بمراقبة الإنتاج من محطات الغاز الثمان التابعة للشركة والتنسيق بين عملياتها آنياً لضمان وصول الغاز إلى المستهلكين بطريقة آمنة وموثوقة وبكفاءة.

وجهزت الشركة المركز بأحدث التقنيات والبرمجيات الحديثة التي تتيح إلقاء نظرة شاملة على كامل شبكة الغاز في الشركة، وإدارة عملياتها مركزياً ومراقبة شتى المرافق التي تشرف عليها مديرية الغاز. ويأتي الافتتاح في إطار احتفاء الشركة بإكمالها 40 عاماً في إنتاج الغاز بدون انقطاع.

وافتتح معالي الدكتور وزير النفط والغاز أيضاً مركز سكني دائم جديد للموظفين بالقرب من مركز عمليات شبكة الغاز، والذي من شأنه استيعاب الموظفين وزوار مركز عمليات شبكة الغاز.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان: "سعداء بتدشين هذا المرفق المهم الذي يمثل إنجازاً كبيراً في مسيرة إمداد السلطنة بالغاز بنحو آمن وبكفاءة منذ أربعة عقود. وفي الحقيقة هذا المركز جزء من استراتيجية مديرية الغاز في الشركة الرامية إلى تقديم خدمة ممتازة لزبائننا عبر تحسين توفّر المحطات والتقليل من الأعطال التي تطرأ في شبكة الغاز". وأضاف: "شهدنا توسعاً في شبكة الغاز لدينا ومحطات المعالجة وآبار الإنتاج، وسوف يساعدنا هذا المركز على تحسين التنسيق بين عملياتنا وتعزيز إنتاجنا من الغاز إلى أفضل حد".

وقال المهندس سالم السكيتي مدير مديرية الغاز بالشركة إنّ مركز عمليات شبكة الغاز يوفر للشركة الأدوات والبيئة الضرورية لمواجهة التحديات التشغيلية على مدار الساعة. وأضاف: "جمعنا الموظفين وإجراءات العمل والتكنولوجيا تحت سقف واحد، وستيسر لنا هذه المنهجية المتكاملة الاستفادة المثلى من كافة الموارد المتوفرة بين أيدينا. والمهم أن هذا المركز يساعد فرقنا على اتخاذ قرارات أفضل وأسرع وأذكى مستفيدين من وجود جميع مشغلي غرف التحكم ومنسقي الشبكة في الحقول قريبين من بعضهم لتحديد المشكلات وحلها بسرعة أكبر بكثير. وسيعزز في الوقت نفسه إدارة التوقعات قريبة المدى من الحقول، وسيمضي قدماً بإنتاج الغاز والمكثفات".

تعليق عبر الفيس بوك