مباحثات بين السلطنة والصومال لتعزيز التعاون الزراعي

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أمس بمكتبه معالي حسين محمود شيخ حسين وزير الثروة الحيوانية والغابات والمراعي بجمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

وبحث الجانبان مجالات التعاون المشترك بين السلطنة وجمهورية الصومال الفيدرالية في القطاعين الزراعي والسمكي وخصوصاً الثروة الحيوانية وسبل تطوير العمل المشترك من خلال تبادل الخبرات والدراسات والبحوث بهدف تعزير التعاون في مجال الأمن الغذائي وفتح آفاق لأوسع للاستثمار في القطاعين الزراعي والسمكي.

من جهة أخرى، عقدت جلست مباحثات رسمية بين البلدين عبروا فيها عن أهميّة مثل هذه اللقاءات بين السلطنة والصومال ودورها في نقل الخبرات والمعارف خاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتي هي أساس جلسة المباحثات، مؤكدين في الوقت نفسه على مزيد من التعاون المشترك فيما يخص المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها مستقبلا وفتح آفاق أوسع لتعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات ووجهات النظر.

يشار إلى أنّ السلطنة تستورد حوالي 1.2 مليون رأس من الثروة الحيوانية سنوياً من جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.

وقد حضر جلسة المباحثات سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، والمهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، إضافة إلى عدد من مديري العموم والمسؤولين بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك