تنظمه "المناطق الصناعية" و"إثراء" على مدار 4 أيام

اليوم.. افتتاح معرض المنتجات العمانية في نيروبي بمشاركة 80 مصنعا عمانيا

 

نيروبي - العمانية

تنطلق، اليوم، في العاصمة الكينية نيروبي، فعاليات معرض المنتجات العمانية "أوبكس"، بمشاركة أكثر من 80 شركة ومصنعا عمانيا، إلى جانب أصحاب وصاحبات الأعمال، وتنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، وغرفة تجارة وصناعة عمان، ويستمر لأربعة أيام.

ويرعى حفل افتتاح المعرض معالي محمد عدن وزير تجمع شؤون شرق إفريقيا بجمهورية كينيا، بحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، وسعادة السفير صالح بن سليمان الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كينيا، وسعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال من السلطنة وجمهورية كينيا.

وقد نظَّمت اللجنة المنظمة لمعرض المنتجات العمانية "أوبكس" مؤتمرا صحفيا بالعاصمة الكينية نيروبي للتعريف بفعاليات المعرض الذي تحتضنه العاصمة نيروبي خلال الفترة  في التاسع والعشرين من أكتوبر الجاري وحتى الأول من نوفمبر المقبل.

وقال أيمن بن عبدالله الحسني رئيس اللجنة المنظمة لمعرض "أوبكس": إنَّ الهدف من المعرض حث الشعب الكيني على زيارة المعرض والتعرف على نوعية المنتجات العمانية، ودعوة رجال الأعمال في كينيا للالتقاء بمسؤولي وممثلي الشركات العمانية المشاركة بالمعرض؛ لبحث إقامة علاقات وشراكات تجارية، وفتح منافذ تسويقية لمنتجاتهم في كلا البلدين. وأكد الحسني أن المنتجات تلقى قبولا في كافة الاسواق العالمية؛ نظرا لما تتمتع به من جودة ومواصفات ومقاييس عالمية، مشيرا إلى أن المعرض يحفل بمشاركة أكثر من 80 شركة عمانية؛ منها: 15 شركة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولفت إلى وجود رغبة قوية من جانب الشركات لتصدير منتجاتها وإقامة شراكات تجارية خاصة، لافتا إلى أن السوق الكيني من الأسواق الواعدة.

من جانبه، أوضح فهمي بن سعيد الهنائي عضو اللجنة المنظمة، أنَّ إقامة هذه المعارض من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول عبر زيادة التبادل التجاري والاستثماري وفتح أسواق ومنافذ تجارية للمنتجات وإيجاد وكالات تجارية لمنتجات كلا البلدين الصديقين. وقال الهنائي: إنَّ المعرض يحفل بمشاركة كبرى الشركات العمانية؛ التي تمثل قطاعات مختلفة: كالثروات الطبيعية والمعادن، والمنتجات الخشبية، والمُنتجات التصنيعية، والأثاث، والمواد الغذائية والطبية والصيدلانية، والأسمدة، والمُعدات البلاستيكية والمعدنية، والعطور، والجلديات، والخدمات اللوجستية، إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن المعرض مقسَّم حسب القطاعات، مع وجود جناح خاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك