اتفاقية لإنشاء محطة مواقف بالطاقة الشمسية بين "مواصلات" و"تنموية الغاز المسال"

...
...

مسقط - الرؤية

وقعت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، اتفاقية إنشاء محطة توقُّف مكيفة للحافلات، تعمل بالطاقة الشمسية في محافظة مسقط، ولمدة خمسة أعوام، وستمتلك المؤسسة التنموية حقوق التسمية، والحقوق الحصرية للإعلان والترويج لها؛ حيث تأتي الاتفاقية لتطوير خدمات النقل العام الذي يُسهم بدور محوري في رفد القطاع اللوجستي في السلطنة.

وتؤكد الاتفاقية حرص "مواصلات" الدؤوب على النهوض بقطاع النقل العام وتطوير خدماته لتشجيع مختلف فئات المجتمع على استخدام حافلات النقل العام، وتوفير كل سُبل الراحة والأمان لتسهيل حركة تنقلهم، إضافة لتقدير جهود المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في دورها الملموس لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية، إلى جانب سعيهما لتنويع البدائل والخيارات التي تُسهم -وبشكل كبير- في التقليل من الاعتماد على الدعم الحكومي لقطاع النقل العام.

ويعدُّ إنشاء محطات توقف مكيفة تعمل بالطاقة الشمسية من النماذج الصديقة للبيئة، وأحد الحلول والبدائل لتقليل استهلاك الطاقة؛ فمن خلال شرائح الطاقة سيتم تشغيل وتوفير الإضاة اللازمة بالموقف واللوحات الإعلانية دون استهلاك أي طاقة كهربائية.

وقَّع الاتفاقية الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وأحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لـ"مواصلات"، والتي جاءت في إطار تفعيل أسس التكامل في الأدوار بين الشركتين الحكوميتين.

وتعكسُ المبادرة حرصَ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومؤسستها التنموية على تشجيع موارد استخدام مصادر الطاقة النظيفة البديلة، لا سيما الطاقة الشمسية التي قدمت الشركة مسبقاً عددًا من المشاريع التي تعمل بالطاقة النظيفة، والتي باتت تعمل بكفاءة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك