ضمن احتفالات السلطنة بيوم الشباب العماني

500 شاب يتعرفون على مهارات ومعارف الثورة الصناعية الرابعة والتسويق الرقمي والبرمجيات

 

مسقط - العمانية

احتفالًا بيوم الشباب العماني، الذي يوافق 26 من أكتوبر من كلِّ عام، والذي جاء تخصيصه بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تأكيداً للاهتمام الذي يوليه جلالته منذ فجر النهضة المباركة بالشباب، نظَّم البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب -الذي أطلقه ديوان البلاط السلطاني- تجمعًا بحضور أكثر من 500 مشارك ومشاركة في مسار الشباب في كلٍّ من: مسقط وصحار وصلالة ونزوى.

وتأتي الفعالية الاحتفالية في منتصف الرحلة التعليمية لمسار الشباب، والذي يضم 1000 مشارك وبمشاركة من مختلف محافظات السلطنة في الفئة العمرية (18-29 سنة)، يخوضون تجربة معرفية ثرية لتأهيلهم على مهارات ومعارف وقيم الثورة الصناعية الرابعة. واعتمد البرنامج منهج التعليم الإلكتروني على منصة يوداسيتي العالمية المتخصصة في هذا المجال، وهي رحلة يخوضها المشاركون من التعلم على شبكة الإنترنت في تخصصات التسويق الرقمي وعلوم البيانات وعلوم البرمجيات؛ حيث يُشاهدون المحاضرات ويخوضون نقاشات مباشرة بالصوت والصورة مع الأساتذة من مختلف دول العالم وزملائهم. وتأتي هذه الاحتفالية لتكون مناسبة يلتقي فيها المشاركون مع القائمين على البرنامج، إضافة إلى تعرف المشاركين على بعضهم البعض على أرض الواقع بعد أسابيع من المعرفة الافتراضية عبر الإنترنت.

وعن الاحتفالية والتجمع، علق سعادة الدكتور علي بن قاسم بن جواد مستشار الدراسات والبحوث بديوان البلاط السلطاني رئيس البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب، قائلاً: "حرصنا على أن يكون هذا التجمع في مناسبة مهمة مثل يوم الشباب العماني الذي خصصه جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- للشباب العماني؛ تأكيدا على الرعاية السامية لهذه الفئة المهمة في المجتمع. وهذه الرؤية الحكيمة هي نبراس في تسليح الشباب العماني بأحدث معارف المستقبل، معربا عن أمله في أن يُسهم هذا اللقاء وغيره من الأنشطة والفعاليات القادمة في تأسيس مجتمع من الشباب العماني على اغتنام الفرص التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة.

وتضمن اللقاء عدة فعاليات وأنشطة مختلفة ركزت على تعريف المشاركين ببعضهم البعض، إضافة إلى استعراض المرحلة المقبلة من مسار الشباب. وقد رحب سيباستيان ثران مؤسس يوداسيتي في فيديو قصير بالمشاركين في المسار، مُعبرًا عن تطلعه لرؤية المشاريع التي سيقدمها المشاركون بعد تخرجهم من البرنامج. وتعرف المشاركون كذلك على أبرز المحطات المقبلة في المسار.

تعليق عبر الفيس بوك