300 مشارك في احتفال"رؤية الشباب" بكلية مسقط

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية 

احتفلت مؤسسة رؤية الشباب بيوم الشباب العماني وذلك في كلية مسقط، بحضور 300 شاب وشابة من مختلف الجهات والمؤسسات و50 محاضرا في 8 مجالات، وهي الفن والتصوير والصوتيات والكتابة والتسويق، بالإضافة إلى السفر والترحال والسينما والتكنولوجيا ومهارات المُستقبل.

وأكدت المؤسسة دور الشباب العماني في خدمة المجتمع في كافة المجالات من خلال أكثر من 50 ورشة تدريبية في مختلف المجالات من خلال فعالية "مجتمع الشباب".

وقالت مريم بنت خليفة العامرية الرئيس التنفيذي لمؤسسة رؤية شباب: "كشباب اجتمعنا تحت سقف واحد سواء أفرادا أو مؤسسات بهدف تبادل الخبرات والتعاون والتكامل ولدعم بعضنا البعض، ولقد بدأنا التجمع هذا العام بثماني مجالات هي الأكثر انتشارا".

وفي مجال الكتابة أكد محمد العدوي في ورشة "كيف تكون مدونا مؤثرا" على أهمية التدوين الإلكتروني في الوقت الحالي؛ لدوره في إتاحة المجال للجميع وللشباب على وجه التحديد للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بكل سهولة."

 وعن مجال التكنولوجيا تقول: أماني بنت راشد المعمرية طالبة موارد بشرية بكلية الشرق الأوسط "ناقشت إحدى ورش التكنولوجيا التطور التقني الذي يشهده العالم اليوم وكيف بدأ يؤثر على قطاع الموارد البشرية".

وأكدت مزون بنت جمعة المخيطي طالبة إعلام رقمي بتطبيقية صور أهمية دور الورش المنفذة في فعالية مجتمع الشباب وقالت: شاركت في ورش السينما التي تجعلني على صلة مع ما تعلمته في مقرراتي الدراسية بالكلية، والتواصل المتبادل بين المتحدث والمشاركين أثرى الورش وجعلها أكثر فاعلية".    

وقال سعيد البوسعيدي خبير تصوير رقمي:" الشباب العماني لديهم الكثير من الطاقات والمواهب ولكن للأسف الكثير منهم لا يعكسون ذلك في هويتهم الرقمية، لذا كان الهدف الأساسي للورشة هو تشجيع الشباب لتكوين هويتهم الخاصة والتسويق لها في المنصات التقنية، إذا لم يسوق الشاب لنفسه رقميا كيف سيعرف الناس عنه ويستفيد من مهاراته".

 

تعليق عبر الفيس بوك