تدريب موظفي "الزراعة" على التوجهات الإستراتيجية لإدارة الموارد البشرية

...
...
...

مسقط - فاطمة الهنائية

نظَّمت وزارة الزراعة والثروة السمكية، أمس، دورة تدريبية في مجال التوجهات الإستراتيجية لإدارة الموار البشرية، بمشاركة 18 متدربا من موظفي الوزارة، وتستمر الدورة حتى يوم الخميس المقبل.

وتهدفُ الدورة إلى مساعدة المشاركين في التعرف على الأدوات والتقنيات المستخدمة في صياغة وتطوير إستراتيجيات الموارد البشرية، وستعمل على تسليحهم بالمعرفة والمهارة التي يحتاجونها لترجمة هذه الإستراتيجيات إلى أفعال. وستعمل الدورة على تمكين المشاركين من ربط إستراتيجية الموارد البشرية مع إستراتيجية المؤسسة، وتوفير حلول الموارد البشرية التي تحقق قيمة مضافة حقيقية؛ من خلال تقديمها بلغة تفهمها الإدارة. وتتضمن الدورة التعرف على الدورات الأساسية للموارد البشرية والخطوات الرئيسية لكل منها، وتعريف الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية ووضع مسودة لها، وكذلك شرح مؤشرات الأداء الرئيسية المهمة التي يجب مراقبتها باستمرار في قسم الموارد البشرية.

وتهدفُ إلى قياس معنويات الموظفين، وتحديد معادلة لقياسها بشكل موضوعي، إضافة للتمييز بين أنواع التسرب الوظيفي وتحديد كيفية قياسها، ووصف الأنواع الرئيسة للتخطيط ومنهجيات وضع الميزانيات وكيف ومتى يتم استخدام كل منها.

تعليق عبر الفيس بوك