مسندم تحتضن احتفالات السلطنة بيوم الشباب العماني

خصب - ناصر العبري

تحتفلُ السلطنة بيوم الشباب العُماني، الذي خصَّصه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم -حفظه الله ورعاه- في السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام؛ للاحتفاء بالشباب؛ كونهم الركيزة التي يقوم عليها مستقبل الوطن وحاضره. وسيقام بهذه المناسبة حفل هذا اليوم، الأحد، بمحافظة مسندم بولاية خصب، تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، وتنظمه اللجنة الوطنية للشباب.

يتضمَّن الحفل إلقاء عدد من الكلمات بهذه المناسبة، وعرضًا مرئيا عن جهود اللجنة في إبراز دور الشباب العماني وتمكينهم، وتدشين البوابة الإلكترونية "شباب"، وهي عبارة عن موقع عبر البوابة الإلكترونية يحتوي على أهم وأحدث المعلومات الخاصة بالشباب العماني إحصاءات ودراسات وقواعد بيانات ومؤشرات وقوانين وتشريعات ومبادرات وتجارب شبابية ريادية وأخبار الشباب، كما يقام على هامش الحفل فعاليّات مصاحبة؛ تتضمن حوارات وإبراز المواهب ومعرضًا مصاحبًا للمبادرات الشبابيّة.

ويتمُّ خلال الحفل عرض عدد من المبادرات والأنشطة الشبابية التي دعمتها اللجنة الوطنية للشباب؛ بهدف فتح المجال أمام الشباب في تنمية قدراتهم ومواهبهم وإبداعاتهم، وتفعيل مشاركتهم في مختلف مجالات التنمية، وهي مبادرة حلقة عمل فن التمثيل الصامت، ومبادرة حاضنة اليوتيوب، وملتقى إزكي الثقافي الثالث، والمرصد الفلكي، ومبادرة طباعة ونشر كتاب لطلاب الطب النفسي العمانيين، ومبادرة سكينة، وملتقى المرأة للثقافة والفكر، ومبادرة نظام الصيدلاني الذكي، ومبادرة اهتم بسلامتك، وملتقى همم، والملتقى الهندسي الطلابي الثامن، وملتقى مراس الخليجي للتدريب.

وكانت اللجنة قد نفَّذت خلال شهر أكتوبر الحالي بمحافظة مسندم مجموعة من حلقات العمل، تزامنا مع يوم الشباب العماني؛ لتعزيز قدرات ومهارات شباب المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك